تسريب إجابات امتحانات التابلت: “نجحني علشان ماما بليز”

تسريب إجابات امتحانات التابلت
سخرية من إجابات امتحانات التابلت بعد تسريبها - أرشيف

أثار تسريب بعض نماذج إجابات امتحانات التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، حالة من الغضب والسخرية بين أولياء الأمور، ورواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وتحت عنوان ساخر يقول: “من إبداعات الطلاب في الامتحانات التي أبهرت المصححين والوزارة.. زواويل المستقبل”، تداولت صفحة “اتحاد ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية”، عددا من صور إجابات الطلاب على جهاز التابلت في إحدى المواد بالامتحانات الإلكترونية، التي عُقدت في شهر مارس الماضي، وما زالت أعمال التصحيح بها مستمرة.

وجاء من ضمن الإجابات: “أربع فرخات ودجاجة ومحدش فاهم حاجة.. نجحني علشان ماما بليز أنا بحبك والله.. إن شاء لله تروح تحج ما ترجع.. يا رب أنجح.. قلبي مات”.

Gepostet von Khaled Safwat am Mittwoch, 17. April 2019

 

سخرية أولياء الأمور

وعلق شخص يُدعى كمال كيمو: “هي دي الإجابات العبقرية اللي الوزير قال عليها”.. وعلق آخر يُدعى زيزو هشام: “ما شاء الله جيل عبقري، بس من الخنقة يا أستاذ خالد حيعملوا إيه”.

امتحانات التابلت امتحانات التابلت

فيما علقت علياء النجدي: “مفروض الولاد يلتفتوا لمستقبلهم حتى لو النظام مش عاجبنا ومشاكله كتير”.

امتحانات التابلت

ولفتت هند محمد إلى زاوية أخري في الصور قائلة: “كل خد بالوا من اللي مكتوب، لكن هل أحد خد باله في طريقه الكتابة على التاب، وازاى هي صعبة، وشكل الكتابة مش حلو، وعلشان ابتدي أنظم الكتابة طبعا هياخد وقت، وهذا من وقت الامتحان كان يجب التدريب فتره طويلة حتى يستطيع الطلاب على التعامل مع التاب، وهذا لن يحدث في مرحلة مصيرية مثل الثانوي، كان من الأجدى تطبيقها على مراحل التطوير من الصف الأول الابتدائي”.

امتحانات التابلت

إجابات عبقرية

وقال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية سابقة، عقب انتهاء الامتحانات الإلكترونية: “إن الأسئلة لها عدة إجابات، واكتشفنا عباقرة في الإجابات، وهناك طلبة ردت بشكل غير متوقع، وهناك مجال للإبداع والعقل والابتكار، وهؤلاء الأولاد هيبقوا زي الدهب بعد سنتين، وهم الأبطال في عملية التطوير”.

وأضاف: “أن الأجيال القادمة محتاجة تتعلم كويس علشان مصر تقف على رجيلها، ونعمل على تعليم المعلمين كيفية وضع الأسئلة الجديدة وطرق التصحيح”.

جاهزية التابلت

وفي سياق موازٍ، أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، الإجراءات الخاصة بالاختبارات الإلكترونية للصف الأول الثانوي للعام الدراسي (2019/2018).

وقال رئيس القطاع، في خطاب موجه للمديريات التعليمية، أمس: “إن جاهزية التابلت لأداء الاختبارات تقع على مسئولية الطالب، وسيبدأ تصحيح الاختبارات يوم 22 مايو المقبل”، مشددا على أهمية التأكيد على جميع الطلاب بالتأكد من جاهزية أجهزة التابلت الخاصة بهم، وإزالة العقبات التي تحول دون جاهزية التابلت.

ونص الخطاب على عدم تسكين طلاب “المدارس الخاصة، المعاهد القومية، المنازل، الخدمات” على المدارس المحددة كمقار لتصحيح الاختبارات، حتى يتسنى إجراء التصحيح عقب انتهاء الفترة الصباحية بالمدارس ذاتها، وتسكينهم بمدارس حكومية أخرى.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.