الأمن يوافق على حضور 30 ألف مشجع في مباراة الأهلي وصن داونز

الموافقة على حضور 30 ألف مشجع بـ"مباراة الأهلي وصن داونز"
الأهلي طالب بحضور 60 ألف مشجع للمباراة التي تقام على استاد برج العرب- أرشيف

أعلن اتحاد كرة القدم أن الأجهزة الأمنية وافقت على حضور 30 ألف مشجع في مباراة الأهلى وصن داونز الجنوب إفريقي، المقرر لها السبت المقبل باستاد برج العرب.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إن الأمن وافق على زيادة العدد من 10 آلاف مشجع إلى 30 ألفا لدعم النادي الأهلي في مباراة العودة بدوري أبطال إفريقيا، وأوضح أن هناك محاولات يقودها المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لزيادة العدد أكثر من ذلك.

ويستعد الأهلي لمواجهة صن داونز بطل جنوب إفريقيا، مساء السبت المقبل، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد خسارته في مبارة الذهاب (5-0)، وهي النتيجة التي تعتبر الأسوأ إفريقيّا في تاريخ النادي.

ويحتاج الأحمر إلى الفوز بستة أهداف نظيفة، للتأهل إلى الدور نصف النهائي، وعبور عقبة صن داونز الجنوب إفريقي.

تحفظ الأهلي

وأبدى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، تحفظه على طلب جماهير النادي، بفتح أبواب ملعب مختار التتش، من أجل حضور أحد التدريبات لتحفيز اللاعبين والشد من أزرهم قبل مواجهة صن داونز المصيرية.

ووفقا لمصادر داخل النادي، فإن الخطيب تحفظ على ذلك الأمر، خوفا من حدوث أزمة، أو أن تسب الجماهير اللاعبين، أو الإدارة، أو إحدى الشخصيات التي دخل المجلس في خلافات معها خلال الفترة الماضية.

ووجهت جماهير الأهلي رسائل عدة إلى مجلس إدارة النادي والفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال تواجدها في صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة، الأحد الماضي، أثناء حضور مباراة الفريق الأول للكرة الطائرة رجال أمام أساريا الليبي.

وتركزت رسائل جماهير الأهلي على ضرورة حضورها للمباراة المقبلة أمام صن داونز، والتأكيد على أن الفريق بمقدوره الفوز والتأهل.

المطالبة بزيادة الأعداد

وكان محمود الخطيب أرسل خطابا إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يناشده السماح بالحضور الجماهيري في مباراة العودة بين الأهلي وصن داونز بالسعة الكاملة لملعب المباراة؛ وذلك لمساندة فريق الأهلي في هذه المهمة التي يحتاج فيه جماهيره.

وجاء خطاب رئيس القلعة الحمراء بعد يوم من الخطاب الذي أرسله النادي إلى اتحاد الكرة، للمطالبة بحضور 60 ألف مشجع للمباراة التي من المفترض أن تقام على استاد برج العرب بالإسكندرية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.