“الخطيب” يعنّف لاعبي الأهلي: ضيعتم البطولة

محمود الخطيب
"الخطيب" يعنف لاعبي الأهلي بسبب خماسية صن داونز - أرشيف

وجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي اليوم الاثنين، لوما شديدا للاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني، في الجلسة التي عقدها قبل انطلاق مران اليوم.

وبحسب مصادر داخل الفريق، فإن الخطيب صبّ غضبة على لاعبي الفريق والجهاز الفني بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها الفريق أمام صن داونز في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال الخطيب: إنه كان يعوّل كثيرا على لاعبي الفريق في استعادة اللقب الإفريقي الغائب عن الأهلي منذ 2013.

ضيعتم اللقب

ووجه رئيس الأهلي، انتقادات عنيفة للجهاز الفني، بقيادة المدرب مارتن لاسارتي، خلال اجتماعه، متهما الجميع بالتسبب في ضياع أهم أهداف الفريق هذا الموسم، وهو لقب دوري أبطال إفريقيا الذي يرى رئيس النادي أنه بات قريبا من الضياع.

وعاد الخطيب للتمسك بالأمل المتبقي في مواجهة العودة، حتى وإن كان ضعيفا، مطالبا اللاعبين بتقديم عرض قوي، ورد الاعتبار في لقاء الإياب السبت المقبل، مغادرا اجتماعه معهم في حالة من العصبية الشديدة والغضب.

ويستعد الأهلي لمواجهة صن داونز جنوب إفريقيا، مساء السبت المقبل، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخسر النادي الأهلي (5-0) في مباراة الذهاب، هي الأسوأ إفريقيّا في تاريخه، ويحتاج الأحمر إلى الفوز بستة أهداف نظيفة، للتأهل إلى الدور نصف النهائي، وعبور عقبة صن داونز الجنوب إفريقي.

ويستعد الأهلي إلى مواجهة مصر المقاصة يوم الأربعاء المقبل على ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الأسبوع الثامن والعشرين للدوري الممتاز.

ملعب مباراة العودة

وفي السياق، رفض مسئولو إستاد برج العرب استضافة مباراة إياب دور الثمانية في بطولة إفريقيا لأندية أبطال الدوري بين الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، والمقررة السبت المقبل.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن موافقته على نقل مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي إلى ملعب برج العرب، الذي كان قد أرسل مراقبين لمعاينته، بعد ظهوره بمظهر سيئ، أثناء مباراة الأهلي والزمالك التي جرت الأسبوع الماضي، وسط أجواء ممطرة ورعدية، والتي على إثرها طالب (كاف) اتحاد الكرة بإيجاد ملاعب بديلة، لإقامة مباريات الأندية المصرية في البطولات الإفريقية عليها.

إلا أن اتحاد الكرة تلقى اليوم خطابا رسميا من مسئولي إستاد برج العرب بالاعتذار عن استضافة المباراة.

وقال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: “إنه يحاول مساعدة الأهلي عن طريق إقامة المباراة على ملعب برج العرب، للسماح بأكبر عدد من الجماهير بالتواجد في الملعب، لمساندة الفريق على تخطي كبوته”.

وأضاف: ملعبيْ بتروسبورت أو الجبل الأخضر (البديلين) لن يكونا مناسبين لاستضافة اللقاء، وأن الملاعب الموجودة في القاهرة لن تحصل على موافقة أمنية بحضور هذا العدد الجماهيري فيها، مضيفا: “نرغب في إقامتها ببرج العرب، حرصا منا على دعم الأهلي بتواجد أكبر عدد ممكن لجماهيره”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.