برج العرب يرفض استضافة مباراة الأهلي وصن داونز

ملعب برج العرب
برج العرب يرفض استضافة مباراة الأهلي وصنداونز - أرشيف

رفض مسئولو إستاد برج العرب استضافة مباراة إياب دور الثمانية في بطولة إفريقيا لأندية أبطال الدوري بين الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، والمقررة السبت المقبل.

تلقى اتحاد الكرة خطابا رسميا من مسئولي إستاد برج العرب بالاعتذار عن استضافة المباراة.

وكشف مصدر باتحاد الكرة عن أن مسئولي الإستاد رفضوا استضافة اللقاء، وطلبوا من اتحاد الكرة والأهلي البحث عن ملعب بديل.

وخسر النادي الأهلي (5-0) في مباراة الذهاب، بمباراة هي الأسوأ إفريقيّا في تاريخه، ويحتاج للفوز بسداسية نظيفة في لقاء العودة، حتى يتأهّل لدور نصف النهائي بدوري الأبطال الإفريقي.

برج العرب يرفض

من جهته، قال اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: “إن هناك محاولات جادة مع مسئولي برج العرب لاستثناء مباراة الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي من قرار عدم استضافة مباريات على الملعب مدة شهرين”.

وقال سويلم، في تصريحات صحفية: “إن مسئولي برج العرب أبلغوا اتحاد الكرة بغلق الملعب مدة شهرين، لعمل الإصلاحات اللازمة للملعب والأرضية”.

وأضاف: “أنه توجه صباح اليوم إلى مسئولي برج العرب، في محاولة لإنقاذ المباراة، والوصول إلى تفهمات بإقامتها على الإستاد”.

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابا يفيد بموافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على إقامة مباراة الأهلي مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي، المقرر لها يوم 13 أبريل الجاري في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بإستاد برج العرب.

وبناء عليه خاطب النادي الأهلي أمس اتحاد الكرة، من أجل مخاطبة الجهات الأمنية، لزيادة أعداد الجماهير المسموح لها بحضور المباراة إلى 60 ألف مشجع، نظرا لأهمية المباراة، وحاجة الفريق لدعم جماهيري كبير فيها، بعد أن بات بقاؤه في البطوله أمرا غاية في الصعوبة.

دعم الأهلي

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موافقته على نقل مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي إلى ملعب برج العرب، الذي كان قد أرسل مراقبين لمعاينته بعد ظهوره بمظهر سيئ أثناء مباراة الأهلي والزمالك التي جرت الأسبوع الماضي وسط أجواء ممطرة ورعدية، والتي على إثرها طالب (كاف) اتحاد الكرة بإيجاد ملاعب بديلة، لإقامة مباريات الأندية المصرية في البطولات الإفريقية عليها.

وقال ثروت سويلم: “أنه يحاول مساعدة الأهلي عن طريق إقامة المباراة على ملعب برج العرب، للسماح بأكبر عدد من الجماهير بالتواجد في الملعب، لمساندة الفريق على تخطي كبوته”.

وأضاف: ملعبيْ بتروسبورت أو الجبل الأخضر (البديلين) لن يكونا مناسبين لاستضافة اللقاء، وأن الملاعب الموجودة في القاهرة لن تحصل على موافقة أمنية بحضور هذا العدد الجماهيري فيها ، مضيفا: “نرغب في إقامتها ببرج العرب، حرصا منا على دعم الأهلي بتواجد أكبر عدد ممكن لجماهيره”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.