مقتل ضابط وشرطييْن وإصابة 3 في استهداف قوة أمنية بالنزهة

قوة أمنية
مقتل معاون قسم النزهة واثنين آخرين في إطلاق نار على سيارة شرطة - أرشيف

لقي معاون مباحث قسم شرطة النزهة وأمينيْ شرطة من قوة القسم، مصرعهم صباح اليوم الأحد، فيما أصيب ثلاثة آخرين بإصابات خطرة في إطلاق نار على قوة أمنية.

تفاصيل الواقعة

صرح اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، أنه تلقى إخطارا صباح اليوم بإطلاق رصاص على سيارة شرطة، “قوة أمنية” أسفر عن مقتل النقيب ماجد عبد الرازق، معاون مباحث النزهة، وكلّف بسرعة كشف غموض الحادثة، وضبط الجناة.

معاون النزهة

فيما أفادت مصادر أمنية، بأن القوة الأمنية كانت في شارع طه حسين بالنزهة الجديدة، تستقل سيارة ميكروباص، لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، وأطلق مجهولون النار عليهم.

وأضاف المصدر: أن إطلاق النار أسفر عن مصرع معاون مباحث قسم الشرطة، ومعه أمينيْ شرطة، بينهم قائد السيارة، وأصيب ثلاثة آخرين، ونُقِلوا لمستشفى الشرطة بمدينة نصر، لتلقي العلاج، وتقوم أجهزة الأمن بملاحقة المتهمين.

ولفت المصدر، إلى أنّه حتى الآن لم يُجرَ التأكد من كون الحادثة إرهابية أم جنائية.

وانتقلت قوات الأمن وفريق من المباحث الجنائية، والأمن الوطني، لتفريغ كاميرات المراقبة، لجمع معلومات عن الجناة، وخط سير هروبهم، وانتقلت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وقال عدد من شهود العيان: إنه عقب صلاة الفجر سمعوا أصوات رصاص بصورة كبيرة، وعقب استطلاع الأمر علموا بمقتل ضابط الشرطة ماجد عبد الرازق.

تفكيك عبوة بدائية

وفي السادس من يناير الماضي، لقي رائد شرطة مصرعه، فيما أُصيب اثنان من أمناء الشرطة في ساعة متأخرة من الليل في محيط كنيسة “السيدة العذراء والشهيد أبي سيفين” في منطقة عزبة الهجانة، بحي مدينة نصر في القاهرة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة تفكيكها.

ووفقا لتصريحات صحفية للقس برسوم سعد الله، كاهن الكنيسة، فإن إمام مسجد “ضياء الحق”، المجاور للكنيسة، أبلغ قوات التأمين التابعة لوزارة الداخلية عن احتمالية وجود “قنابل” على سطح المسجد.

وأضاف القس: “قوات الشرطة عثروا على أربع قنابل، جرى تفكيكهم من قِبَل قوات المفرقعات”.

وبحسب برسوم، فإن القنبلة الرابعة انفجرت أثناء تفكيكها، ما أسفر عن مقتل مصطفى عبيد، رائد شرطة، وإصابة اثنين من أمناء الشرطة.

وأوضح برسوم أن انفجار العبوة حدث على بُعد ثمانية أمتار من الكنيسة.

من جهتها، انتقلت نيابة مدينة نصر الكلية، لمعاينة موقع الانفجار، وانتدبت النيابة فريقا من الأدلة الجنائية، لفحص آثار العبوة، وإعداد تقرير بها.

وأمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الانفجار والكنيسة، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادثة، وسرعة ضبط مرتكبيه.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.