“التعليم” تنشر جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

امتحانات الصف الأول الثانوي
التعليم تنشر جدول وملامح امتحان الصف الأول الثانوي - أرشيف

نشرت وزارة التربية والتعليم، جدول امتحانات الصف الأول الثانوي لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي (2019/2018)، وذلك بعد أن اعتمده طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان.

وبحسب الجدول، فمن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الأحد الموافق 19 مايو المقبل، وتستمر حتى الخميس 30 مايو المقبل، وتُجرى على فترتين، على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة التاسعة صباحا، والفترة الثانية في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

الصف الأول الثانوي

ملامح الامتحان

وكشف الوزير في مؤتمر صحفي أمس السبت، بعض ملامح امتحان الصف الأول الثانوي الذي سيُجرى في شهر مايو المقبل، وأهمها:

  • سيكون الامتحان أساسي وإلكتروني.
  • الامتحان بوجود كتاب مفتوح داخل لجنة بالمدرسة.
  • له وقت محدد.
  • يكون النجاح إلى الصف الثاني الثانوي بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر على ما جرى دراسته في الترم الثاني.
  • سيُجرى عقد امتحان ثاني بالمواصفات نفسها بديلا للملحق (يحدد موعده لاحقا) يدخله الطالب إذا تعثّر في الامتحان الأول.

امتحانات المنازل

وأوضح رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أن امتحانات المدارس الحكومية ستكون في الفترة الصباحية ويجرى عقد امتحان آخر مختلف تماما، وبدرجة الصعوبة نفسها لطلبة المنازل والخدمات والمدارس غير الحكومية بعد وقت امتحان المدارس الحكومية بساعتين، بلجان المدارس الحكومية نفسها، نظرا لتوافر البنية التكنولوجيا بها.

وأضاف: أنه سيكون هناك تنسيق مسبق بين المديريات والإدارات والمدارس الخاصة للاتفاق حول التفاصيل قبل الامتحان.

الامتحان الأول

وشهد الامتحان الإلكتروني الأول الذي أجرته وزارة التربية والتعليم، بدءا من 25 مارس الماضي، عدة مشكلات، من بينها وقوع السيستم، وفشل الطلاب في الدخول للامتحان، ما اضطر الوزارة لإيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي ليومين متتاليين.

وانتابت أولياء الأمور حالة من التذمر والغضب، بعد تعطل التابلت، واضطرار الطلاب إلى مغادرة المدارس لليوم الثاني على التوالي، وهو ما دفع عمرو عبد السلام، ولي أمر إحدى الطالبات، إلى تحرير محضر ضد وزارة التربية والتعليم، لعدم تمكن ابنته من أداء امتحان اللغة العربية، بمدرسة رواد المستقبل الخاصة للغات في مدينة 15 مايو.

وأوضح صاحب أول محضر ضد وزارة التربية والتعليم بسبب التابلت، أن المحضر “إثبات حالة” يثبت عدم تمكن ابنته من أداء الامتحان، والسبب “انقطاع خدمة الإنترنت أثناء أدائها هي وباقي زملائها له”.

طلب إحاطة

وفي السياق ذاته، تقدم النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، صباح الاثنين، ببيان عاجل وطلب لاستدعاء وزير التربية والتعليم، بسبب “ما حدث في امتحان الصف الأول الثانوي، وسوء التخطيط والتخبط، وعدم وجود سيستم، وسقوط شبكة الإنترنت، ما تسبب في اضطرابات لآلاف من الطلاب وأسرهم”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.