السكة الحديد: غرامة مالية على التدخين وإلقاء القمامة

سكك حديد مصر
سكك حديد مصر تقرر غرامات على المدخنين في القطارات - أرشيف

قررت هيئة سكك حديد مصر اليوم السبت، تطبيق القرار الرسمي، بفرض غرامة مالية على التدخين وإلقاء القمامة على الأرصفة وفي القطارات.

ووضعت هيئة سكك حديد مصر لافتات في محطة مصر، تحذر من تطبيق الغرامة المالية على إلقاء القمامة أو التدخين داخل المحطات والقطارات، والمقدرة بخمسين جنيها.

وقال رفعت حتاتة، رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة: إن قرار غرامة الخمسين جنيها على التدخين وإلقاء القمامة بالقطارات وعلى أرصفة المحطات سيُجرى تطبيقه، بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات.

وأضاف “حتاتة”، في تصريحات صحفية: أن الهيئة تسعى لتقديم خدمات مميزة للركاب، وعلى المواطنين المساعدة في ذلك، بالالتزام بتعليماتها.

قرار تطبيق الغرامة جاء ضمن حملة الانضباط التي أعلنها كامل الوزير، وزير النقل، خلال زيارته محطة مصر الأسبوع الماضي، كما يأتي القرار على غرار الغرامات التي أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق زيادتها مؤخرا على ركاب المترو المخالفين، لتصبح 50 جنيها بدلا من 15 جنيها.

ست مخالفات

وتتضمن المخالفات التالي:

  • الركوب دون تذكرة.
  • استخدام تذكرة سبق استخدامها.
  • الركوب بتذكرة بتخفيض لا يستحقه الراكب.
  • تجاوز المنطقة المحددة بالاشتراك.
  • التدخين بداخل المحطات وعربات المترو.
  • إلقاء المخلفات.
  • مخالفة قواعد الركوب في عربة السيدات.

في سياق آخر، حذرت النقابة العاملة للعاملين في السكة الحديد، العاملين في منشور صدر اليوم، من تعاطي المخدرات بجميع أنواعها، مطالبة إياهم بالتواجد اليومي في مواقع العمل، والالتزام بالتعليمات، والانضباط، واتباع التعليمات التي تصدرها هيئة السكة الحديد في سير العمل وحركة القطارات في مواعيدها المقررة.

وطالبت النقابة العامة، العاملين باتباع نظم الأمن والسلامة والصحة المهنية والتعامل مع الجمهور بأسلوب حضاري وراقٍ، وتقديم كل وسائل المساعدة لجمهور الركاب والمحافظة على ممتلكات الهيئة.

كما حذرت النقابة، العاملين من تعاطي المخدرات، لافتة إلى أنه صدرت تعليمات إدارية بإيقاف العاملين الذين يثبت تعاطيهم المواد المخدرة، وكذلك الممتنعون عن إجراءات التحاليل الطبية، واتخاذ الإجراءات التأديبية بشأنهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وكلفت النقابة العامة رؤساء وأعضاء اللجان النقابية في جميع مواقع العمل بالتوعية بمخاطر تعاطي المخدرات على صحة العاملين، وكذلك على مستقبلهم الوظيفي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.