الأهلي يتوج ببطولة إفريقيا للطائرة سيدات للمرة العاشرة

سيدات الطائرة
الأهلي يبتعد عن الأنابيب الكيني في عدد الألقاب التي توج بها في البطولة الإفريقية للسيدات - أرشيف

فاز فريق سيدات الطائرة بالنادي الأهلي ببطولة إفريقيا للأندية، على حساب فريق قرطاج التونسي، بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على صالة الأمير فيصل باستضافة من النادي الأهلي مساء اليوم الاثنين.

وتقدم الفريق التونسي في الشوط الأول، لينجح في الفوز به في النهاية بنتيجة 25-21، قبل أن تستعيد لاعبات النادي الأهلي السيطرة خلال الشوط الثاني، وتفرضن سيطرتهن بشكل كامل عليه منذ البداية، وينتهي لصالحهن بنتيجة 25-15.

كما استمر الأهلي خلال الشوط الثالث من المواجهة في تفوقه، بعدما اكتسح قرطاج خلاله بنتيجة 25-11، لتتقدم اللاعبات بشوطين لشوط، ويصبحن على بُعد شوط واحد من اللقب.

وظل الأهلي مسيطرا على مجريات المباراة خلال الشوط الرابع، الذي انتهى لصالحه بنتيجة 25-19، ليعلن عن تتويجه بالمسابقة.

وابتعد الأهلي بعدد الألقاب التي توّج بها في البطولة الإفريقية للسيدات، بعدما حصد اللقب رقم 10 في تاريخه، ليبتعد عن الأنابيب الكيني، الذي توّج بها ست مرات.

تهنئة الخطيب

كما وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، التهنئة لفريق الكرة الطائرة “سيدات” بالنادي الأهلي، بعد الفوز للعام الثاني على التوالي.

وبذل فريق الكرة للسيدات مجهودا بمساعدة الجهاز الفني بقيادة حمدي الصافي، وظهر فريق سيدات الأهلي بالانضباط الفني والسلوكي خلال مشوار البطولة.

هجوم على النادي

وكانت مجموعة من جماهير النادي الأهلي، هاجمت مجلس إدارة الفريق برئاسة محمود الخطيب، وذلك خلال المباراة النهائية التي ستجمع بين المارد الأحمر لكرة الطائرة سيدات ضد نادي قرطاج التونسي.

ومنعت قوات الأمن دخول عدد كبير من الجماهير إلى صالة النادي الأهلي من أجل مؤازرة الفريق في نهائي البطولة الإفريقية لكرة الطائرة سيدات.

وحرصت جماهير الأهلي التي نجحت في الدخول إلى الصالة على توجيه رسائل إلى الإدارة، إذ قالت: “النادي الأهلي بتاعنا، والإدارة مش هتمنعنا”.

يُذكر أنه في يوم السبت المقبل ستقام مباراة مهمة في كرة القدم بالنسبة لقطبي الكرة المصرية في صراع المنافسة على لقب الدوري، إذ يتصدر الفريق الأبيض جدول الترتيب برصيد 53 نقطة، وبفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني.

ولعب الثنائي 22 مباراة حتى الآن بمسابقة الدوري، نجح الفريقين في الفوز بست عشرة مواجهة، وتعادل الزمالك في خمس، بينما خسر لقاء وحيد، بينما تعادل الشياطين الحمر في ثلاث مباريات وخسر مثلهم.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.