قبول دفعة جديدة من المجندين: المستندات والمواعيد

قبول دفعة جديدة من المجندين: المستندات والمواعيد
الفريق أول محمد زكي، يصدق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يوليو 2019 - أرشيف

عقد اليوم مدير إدارة التجنيد والتعبئة مؤتمرا صحفيا، أعلن فيه تصديق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يوليو 2019.

كما أعلن عن الشروط والمستندات المطلوب توافرها لقبول الدفعة الجديدة من شباب مصر، لتأدية الخدمة العسكرية، اعتبارا من يوم الأربعاء 27 مارس الجاري.

والمستندات المطلوبة هي:

بطاقة الرقم القومي – بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند – أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها – صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب.

من أوراق التقديم

بالإضافة لفصيلة الدم – أصل المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات، ويضاف شهادة الامتياز / التدريب لخريجي كليات الطب “البشري / الأسنان / العلاج الطبيعي / الطب البيطري / التمريض”.

ويضاف للمستندات المطلوبة: قسيمة الزواج للمتزوجين – رخصة القيادة للشبان الحاصلين عليها – خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه – قرار التعيين بالنسبة للمعيدين أو المدرسين أو الأطباء المقيمين.

الفئات المطلوبة

المؤهلات العليا

أولا: مواليد من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 1998.

  • خريجي جميع الكليات / المعاهد العليا (حكومي / خاص) الحاصلين على مؤهلهم الدراسي خلال الفترة من أول أغسطس 2018 حتى آخر يناير الماضي.
  • خريج كليات الطب – البشري والأسنان والعلاج الطبيعي والطب البيطري والتمريض – الذين أنهوا سنة الامتياز خلال الفترة من أول أغسطس 2018 حتى آخر يناير الماضي.

ثانيا: مواليد الفترة من 1 يوليو إلى 31 ديسمبر من عام 1999، وخريجي العام الدراسي (2018/2017) الفترة من أول فبراير إلى آخر يناير الماضي.

ثالثا: المتخلفون عن التجنيد من سنوات سابقة.

فوق المتوسطة

أما بالنسبة للمؤهلات فوق المتوسطة، فهم مواليد الفترة من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 1998، والحاصلين على مؤهلهم الدراسي خلال الفترة من أول أغسطس 2018 حتى آخر يناير 2019.

بالإضافة إلى مواليد الفترة من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر 1999، الحاصلين على مؤهلهم الدراسي في الفترة من أول فبراير 2018 إلى آخر يناير 2019، والمتخلفين من سنوات سابقة.

المتوسطة والعادية

والمواليد المطلوبة في المؤهلات المتوسطة هم مواليد أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، من مواليد جميع السنوات حتى عام 1998، خريجي العام الدراسي (2018/2017) والمتخلفون عن التجنيد من سنوات سابقة.

وبالنسبة للعاديين غير ذوي المؤهلات، فهم مواليد أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من عام 1999، والمتخلفين عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة.

مواعيد التقديم

  • المؤهلات العليا: سيجرى استقبال الشبان بمكاتب التجنيد والتعبئة، اعتبارا من 20 أبريل المقبل، ويجرى التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من 0 مايو المقبل إلى 20 مايو المقبل.
  • المؤهلات فوق المتوسطة: سيجرى استقبال الشبان بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 12 مايو المقبل، ويجرى التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من 12 مايو المقبل إلى 25 مايو المقبل.
  • المؤهلات المتوسطة: سيجرى استقبال الشبان بمكاتب التجنيـد والتعبئة اعتبارا من 27 مارس الجاري، ويجرى التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من 6 أبريل المقبل إلى 30 أبريل المقبل.
  • العاديين: سيجرى استقبال الشبان بمكاتـب التجنيـد والتعبئة اعتبارا من 18 مايو المقبل، ويجرى التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من 26 مايو المقبل إلى 12 يونيو المقبل.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.