الأهلي يكتسح الساورة بدوري الأبطال: هدف عالمي للشحات (فيديو)

النادي الأهلي
النادي الأهلي يكتسح شبيبة الساورة الجزائري في دوري الأبطال - أرشيف

فاز النادي الأهلي على شبيبة الساورة الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة مساء أمس السبت، في ختام مباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

وبهذا الفوز تصدر الأهلي ترتيب المجموعة بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط، بينما سيمبا التنزاني تسع نقاط، ثم شبيبة الساورة بثماني نقاط، وأخيرا فيتا كلوب الكونغولي بسبع نقاط.

ونجح سيمبا في الفوز على فيتا كلوب خلال مواجهة أقيمت في الموعد نفسه، بهدفين لهدف، ليتأهل إلى جانب الأهلي إلى دور الثمانية من دوري الأبطال.

هجمات وأهداف

من بداية الدقيقة الأولى، حاول شبيبة الساورة خطف المباراة، حينما تلقى أولموينجي كرة خلف الدفاع، لكن الشناوي خرج للإمساك بها، بينما كلفته إصابة طفيفة بالرأس.

وفي الدقيقة 30 من اللقاء، أدرك النادي الأهلي الهدف الأول بعد كرة عرضية أرضية من معلول نحو مروان محسن الذي صوبها، لترتطم في الحارس، ثم المدافع فاتح طالح، ومنه إلى داخل الشباك.

واستطاع الأهلي في الدقيقة 45 تسجيل الهدف الثاني بعدما تلاعب معلول بدفاع الساورة، قبل أن يحول عرضية منخفضة تسلمها مروان محسن، قبل أن يصوبها في الشباك بنجاح.

وفي هجمة خطيرة على النادي الأهلي، استحوذ لاعب الساورة “حمّار” على كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 50، ليطلق تصويبة قوية، لكنها جاءت فوق عارضة الشناوي.

وشهدت الدقيقة 70 نزول حسين الشحات، بعدما أجرى مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، تبديلا، خرج فيه أجايي.

ولم تمر سوى 12 دقيقة على نزول حسين الشحات، حتى سجل هدفا عالميا في مرمى الساورة، إذ تلاعب رمضان صبحي بثلاثي دفاع الفريق الجزائري مخترقا منطقة الجزاء، ليمرر كرة أرضية إلى الشحات، الذي أطاح بمدافع رابع مع الحارس، قبل أن يصوب الكرة في الشباك.

ربع نهائي الأبطال

ويلتقي الأهلي في الدور ربع النهائي مع أحد الفرق المتأهلة في المركز الثاني بالمجموعات الثلاثة الأخرى، وهي: ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وحوريا كوناكري الغيني، والنادي الرياضي القسطنطيني الجزائري.

فيما يصطدم سيمبا التنزاني بأحد الفِرق المتصدرة للمجموعات الأخرى، وهي الوداد المغربي، والترجي التونسي، ومازيمي الكونغولي.

وتُجرى قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأربعاء 20 مارس الجاري، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في القاهرة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.