مانويل جوزيه يزور تدريب الأهلي: حفاوة وأخذ بركة

مانويل جوزيه يزور تدريب الأهلي: حفاوة وأخذ بركة
مانويل جوزيه يحظى بشعبية داخل أوساط جماهير الأهلي لم يصل إليها أي مدرب أجنبي آخر - أرشيف

شهد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، صباح اليوم، تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بصحبة المدرب التاريخي للنادي، البرتغالي مانويل جوزيه، إذ حرصا على مساندة اللاعبين قبل المباراة المرتقبة، أمام فريق شبيبة الساورة الجزائري في دوري أبطال إفريقيا يوم السبت المقبل.

وأدى لاعبو النادي الأهلي اليوم مرانهم الصباحي على ملعب مختار التتش بمقر النادي في الجزيرة، استعدادا للقائهم الهام والمرتقب، وصافح المدرب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، أعضاء الجهاز الفني واللاعبين قبل مباراة بطل الجزائر.

النادي الأهلي يمر بوضع صعب في مجموعته الرابعة بدوري أبطال إفريقيا، ولا بديل أمامه سوى الفوز للتأهل لدور الثمانية، بعد أن توقف رصيده عند سبع نقاط، إثر هزيمتين متتاليتين أمام سيمبا التنزاني، وفيتا كلوب الكونغولي.

مانويل جوزيه

استقبال جوزيه

وشهد المران جلسة بين الخطيب ووليد سليمان لاعب الفريق، حرص خلالها رئيس القلعة الحمراء على الاطمئنان عليه، كما عقد مارتن لاسارتي، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، محاضرة فنية قصيرة للاعبي الفريق قبل بداية المران الصباحي.

وفي مشهد ملفت، استقبل لاسارتي زيارة مانويل جوزيه لمران اليوم، بالتبرك بملامسة جسد المدير الفني البرتغالي، وسط ضحكات الجهاز المعاون للفريق.

وفي السياق نفسه، استقبلت جماهير النادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي خبر زيارة مانويل جوزيه لتدريب الفريق بحفاوة وترحيب منقطع النظير، ودشنت جماهير الأهلي هاشتاج باسم “جوزيه”، استرجعوا فيه أمجاد ناديهم المحلية والإفريقية والدولية، خلال تولي مانويل جوزيه تدريب الفريق.

ويحظى مانويل جوزيه بشعبية داخل أوساط جماهير الأهلي لم يصل إليها أي مدرب أجنبي آخر، إذ قاد الفريق في ثلاث ولايات، محققا أرقاما قياسية على صعيد البطولات المحلية والإفريقية، بالإضافة لبرونزية كأس العالم للأندية عام 2006.

أرقام جوزيه

حقق مانويل جوزيه مع النادي الأهلي 21 بطولة في عشر سنوات، ومن عام 2004 إلى 2008 استحوذ الأهلي مع جوزيه على بطولة الدوري أربع مرات متتالية، كما نجح في قيادة الأهلي نحو المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا أربعة أعوام متتالية، بدءا من 2005 وحتى 2008، توّج باللقب فيها في ثلاث مناسبات، وخسر الرابعة أمام النجم الساحلي، وكان قد حصل على البطولة الأولى عام 2001.

ونجح جوزيه أيضا مع الأهلي في التأهل لنهائيات كأس العالم للأندية ثلاث مرات، كأفضل إنجاز يحققه نادي مصري، وحصل مع الفريق في المشاركة الثانية عام 2006 على برونزية العالم.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.