بالأسماء.. سبعة مصريين مفقودين في حادث نيوزيلندا

حادث نيوزيلندا
سبعة مصريين مفقودين في حادث نيوزيلندا - أرشيف

بعد أقل من أسبوع، من كارثة وفاة ستة مصريين إثر سقوط الطائرة الإثيوبية المنكوبة، شهدت دولة نيوزيلندا أمس الجمعة، حادثا أليما، بعدما فتح أحد المتطرفين النار على المصلين داخل مسجدين في كرايستشيرش، مخلفا نحو 50 شهيدا وعشرات المصابين، بينهم سبعة مصريين مفقودين.

ونشر موقع “الصليب الأحمر” على الإنترنت، قائمة بأسماء الأشخاص المفقودين جراء الحادث الأليم الذي شهدته نيوزيلندا.

وبحسب الموقع، فإن عدد المختفيين المصريين حتى الآن، بلغ سبعة أشخاص، منهم ثلاثة يُشتبه في كونهم من عائلة واحدة.

والأشخاص المختفون هم: نادية إبراهيم، وسعيد محمد إبراهيم (44 عاما) وعمرو سعيد محمد إبراهيم، ومنير سليمان، وأحمد جمال محمد (68 عاما) وأشرف مرسي (54 عاما) وأسامة كويك (37 عاما).

سفير مصر بنيوزيلندا

فيما كشف السفير طارق الوسيمي، سفير مصر في نيوزيلندا، عدد المصريين المفقودين بعد الحادث الإرهابي على مسجدين، موضحا أن المسئولين في نيوزيلندا منعوا الاتصال والطيران، ولم يستطع الذهاب إلى المستشفى، وكذلك رئيسة الوزراء لم تستطع الذهاب إلى هناك، حتى يجدوا الأطراف الأخرى المتورطة في هذه الجريمة البشعة.

وأضاف الوسيمي في تصريحات تلفزيونية: “أن المفقودين عددهم خمسة أشخاص، قد يكونوا مصابين في المستشفيات أو استشهدوا، ويجب الانتظار حتى التأكد”، لافتا إلى أن هناك صدمة كبيرة بسبب الحادث.

وتابع: “عرفوا فعلا الكلام اللى كنا بنقوله، الإرهاب ملوش دين ولا لون، ومفيش بلد مطمئنة إن ميكونش فيه إرهاب، حتى نيوزيلندا تعرضت للإرهاب، ويجب التكاتف والتعاون مع العالم كله للقضاء على الظاهرة، والإرهاب مش مقرون بالإسلام، وهذا إرهاب بشع، وبيقتلوهم وكأنهم بيلعبوا أتاري، وبيقتل ويشغل أغاني”.

بيان وزارة الهجرة

وأعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أمس الجمعة، أنه تبين وفاة أربعة مواطنين مصريين ضمن ضحايا الحادث في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا.

وأصدرت الوزارة بيانا نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ذكرت فيه أنها تلقت بلاغا بوفاة مواطنين مصريين في الحادث الإرهابي بنيوزيلندا.

وذكر البيان أن الدكتورة نبيلة مكرم عبيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تواصلت مع أسرة أحد المواطنين لتقديم واجب العزاء، وخلال الاتصال أشار أهل المتوفى إلى أن هناك أربعة مصريين “استشهدوا” خلال الحادث في المسجدين، وطلبوا سرعة إنهاء الإجراءات حتى يُجرى إنهاء شحن الجثامين إلى مصر.

وأكدت مكرم، أنه فور تأكد خبر الوفاة للمواطنين المصريين ومراجعة الأسماء والتعرف على الجثامين ستقوم الوزارة بشحنهم فورا، كذلك حرصت الوزيرة على تقديم خالص العزاء لأسر المفقودين، مشددة على المتابعة الفورية لكل ما يستجد من تفاصيل.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.