الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 48 ساعة: رياح وأمطار وغيوم

طقس الجمعة
الأرصاد تعلن توقعاتها للطقس خلال 48 ساعة - أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها للطقس خلال الثماني والأربعين ساعة المقبلة، موضحة أن هناك العديد من الظواهر الجوية ستظهر خلال تلك الأوقات، أبرزها نشاط الرياح وسقوط أمطار، وجو غائم على القاهرة.

وقال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: إنه بداية من اليوم الخميس سيكون الطقس “معتدلا” على السواحل الشمالية، “مائل للدفء” على الوجة البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد.

وأضاف عبد العال، في تصريحات صحفية: أن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق شمال الدلتا.

وأوضح عبد العال أن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس اليوم، تتمثل في جو غائم على القاهرة، ونشاط للرياح، وأمطار على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال سيناء، كما يكون مشمسا على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.

طقس الجمعة

وبشأن طقس الجمعة كشف عبد العال أنه سيكون “معتدلا” على السواحل الشمالية، “مائل للدفء” على الوجة البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق شمال الدلتا.

وتشهد البلاد منذ أمس الأربعاء حالة من عدم الاستقرار في الطقس، إذ انخفضت درجات الحرارة سبع درجات، ويصاحب ذلك نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة، تصل إلى حد العاصفة على الأماكن المكشوفة.

بداية الربيع

وكان خبراء الإرصاد كشفوا أمس أن حالة الطقس في مصر تشهد ظاهرة مناخية جديدة لم تحدث من قبل، مؤكدين أن حالة عدم الاستقرار في الجو تعلن دخول فصل الربيع.

وأوضحوا أن فصل الربيع بدأ أمس، قبل موعده المقرر في 21 مارس من كل عام، نتيجة التغيرات في الظواهر المناخية التي تتعرض لها مصر الفترات الأخيرة.

ويصاحب فصل الربيع العديد من الظواهر، تتمثل في نشاط للرياح، وتراجع درجات الحرارة بعد الموجة الحارة التي تعرضت إليها البلاد الأيام السابقة، لتعود إلى معدلاتها الطبيعية، وتكون 20 درجة على القاهرة.

كما توجد فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، تصل خفيفة إلى القاهرة.

رياح الحسوم

وعادة تأتي في هذا الشهر رياح الحسوم، التي ذكرها القرآن الكريم، ويطلق عليها أيضا برد العجوز، وعددها ثمانية أيام تبدأ من يوم 11 إلى 18 مارس من كل عام.

وتتميز أيام الحسوم بدفء المناخ نهارا، وبرد ونشاط الهواء ليلا، وتبدو البرودة أشد في المدن الساحلية، وفي المناطق الريفية، عنها في القاهرة ومحافظات الجنوب.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.