خناقة في الرحاب بسبب اقتحام كلبين عمارة سكنية (فيديو)

كلاب خاصة
كلاب خاصة تثير الرعب والفزع بين سكان مدينة الرحاب - أرشيف

كشف عمرو راضي، أدمن صفحة أخبار سكان مدينة الرحاب، عن حالة الهلع والفزع التي يعيشها سكان المنطقة، بسبب الكلاب الخاصة.

وقال “راضي” في مداخلة هاتفية مع برنامج “انفراد”، عبر فضائية “الرافدين+”، أمس الجمعة: إن هناك استهتارا من كثير من ملاك الكلاب الخاصة، فتجد الشاب يمشي مع كلب أكبر منه مرتين، متابعا: “الكلاب دلوقتي بقت زي الحصان”.

وأوضح “راضي” أن مشاجرة نشبت بين سكان الرحاب، بسبب كلبين روّعا سكان عقار، ومجموعة أطفال في الحديقة”، داعيا الأجهزة المسئولة للتدخل، لوضع قانون بشأن تربية الكلاب الخاصة.

تكرار حوادث العقر

وكانت مدينة القاهرة الجديدة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية حادثتين عقر هزت أرجاتها، ففي 2 مارس الجاري هاجم كلبان ضابط شرطة بطريقة مروعة في مدينة الرحاب، ما أدى إلى إصابته في أجزاء من جسده، بحسب صفحة “أخبار سكان مدينة الرحاب”.

وأوضحت الصفحة، أن الحادثة وقعت بالقرب من بوابة 13 في الرحاب بالبنفسج 2 فلل، وجرى تحرير محضر شرطة، وإخطار الرائد تامر عبد الشافي، رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الأول.

وقالت الصفحة: “الناس والأطفال هتموت وأصحاب الكلاب سايبينهم مفكوكين مطلوقين يقطعوا الناس، وكمان لما تتكلم وتدافع عن أرواح الناس مش عاجبهم”.

طفل مدينتي

وفي 24 فبراير الماضي، تعرّض الطفل محمد إيهاب لهجوم من كلب خاص، حسبما نشرت الصفحة مقطع فيديو وصورا ترصد هجوم “كلبي مدينتي” على الطفل، وبعض السكان عدة مرات.

ويظهر في الفيديو مالكة الكلب تغطي الطفل بالكامل، لمنع الكلب من الهجوم عليه، ومحاولة السكان مطاردته ببعض العِصِيّ لكنه واصل الهجوم عليهم عدة مرات.

مصادرة 20 كلبا

وتعقيبا على الحادتة قال مصدر بوزارة الداخلية: إنه جرى مصادرة 20 كلبا من سلالات نادرة “جيرمان وهاسكي وردفيلت”، في مدينتي “مدينتي والرحاب” بمعرفة قطاع الأمن بالمدينتين، والتنسيق مع الشرطة، أودعت جميعها بجمعية الرفق بالحيوان، وحررت مذكرة رسمية بذلك.

وأضاف علي السبكي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، ورئيس الأمن بالمدينتين، في تصريحات صحفية: أن الكلاب المضبوطة مُصنفة أنها “كلاب ضالة“، وتجاوز سعرها المائة ألف جنيه، ضُبطت أثناء تجولها داخل المدينة، وأرسلت إلى جمعيات الرفق بالحيوان الخاصة بالطب البيطري.

وأكد رئيس الأمن بالمدينتيْن، أنه سيُجرى مصادرة أي كلب يتواجد بالحديقة دون صاحبه، أو موضوع على فمه “كمامة” لحماية السكان.

وفي تصريح سابق، قال السبكي: إن الأمن ضبط مجموعة من الكلاب بالحدائق بعد واقعتي هجوم ثلاثة كلاب على ضابط وطفل، ما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة، ونُقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.