مصادرة 20 كلبا من سلالات نادرة في “مدينتي والرحاب”

مصادرة 20 كلبا من سلالات نادرة في "مدينتي والرحاب"
مصادرة 20 كلبا في "مدينتي والرحاب" بعد عقر طفل وضابط- أرشيف

صرح مصدر بوزارة الداخلية أنه جرى مصادرة 20 كلبا من سلالات نادرة “جيرمان وهاسكي وردفيلت”، في مدينتي “مدينتي والرحاب” بمعرفة قطاع الأمن بالمدينتين، والتنسيق مع الشرطة، أودعت جميعها بجمعية الرفق بالحيوان، وحررت مذكرة رسمية بذلك.

وقال علي السبكي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، ورئيس الأمن بالمدينتين، في تصريحات صحفية: إن الكلاب المضبوطة مُصنفة أنها “كلاب ضالة“، وتجاوز سعرها المائة ألف جنيه، ضُبطت أثناء تجولها داخل المدينة، وأرسلت إلى جمعيات الرفق بالحيوان الخاصة بالطب البيطري.

وأكد رئيس الأمن بالمدينتين، أنه سيُجرى مصادرة أي كلب يتواجد بالحديقة دون صاحبه، أو موضوعة على فمه “كمامة” لحماية السكان.

وفي 25 فبراير الماضي، قال السبكي: إن الأمن ضبط مجموعة من الكلاب بالحدائق بعد واقعتي هجوم ثلاثة كلاب على ضابط وطفل، ما أدى لإصابتهما بجروح خطيرة، ونُقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يُشار إلى أن النيابة العامة، حددت جلسة اليوم، لمحاكمة “خفير”، بتهمة الإهمال في واقعة هجوم كلبين على ضابط شرطة.

ضابط الرحاب

وفي الثاني من مارس، هاجما كلبان ضابط شرطة بطريقة مروعة في مدينة الرحاب، ما أدى إلى إصابته في أجزاء مختلفة من جسده، بحسب صفحة “أخبار سكان مدينة الرحاب”.

وأوضحت الصفحة، أن الحادثة وقعت بالقرب من بوابة 13 في الرحاب بالبنفسج 2 فلل، وجرى تحرير محضر شرطة، وإخطار الرائد تامر عبد الشافي، رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الأول.

وقالت الصفحة: “الناس والأطفال هتموت وأصحاب الكلاب سايبينهم مفكوكين مطلوقين يقطعوا الناس، وكمان لما تتكلم وتدافع عن أرواح الناس مش عاجبهم”.

طفل مدينتي

وفي 24 فبراير الماضي، نشرت الصفحة نفسها، مقطع فيديو وصورا ترصد هجوم كلبين على الطفل محمد إيهاب، وبعض السكان عدة مرات.

ويظهر في الفيديو مالكة الكلب تغطي الطفل بالكامل، لمنع الكلب من الهجوم عليه، ومحاولة السكان مطاردته ببعض العِصِيّ، لكنه واصل الهجوم عليهم عدة مرات.

وكان النائب العام نبيل صادق، أمر بضبط كلبيْ مدينتي بعد واقعة عقر الطفل محمد إيهاب، وجرى إيداعهما في الحجْر البيطري، تحت الملاحظة لمدة خمسة عشر يوما.

وجرى تشكيل لجنة من مديرية الطب البيطري، لفحص الكلبيْن موضوع الواقعة محل التحقيق، وبيان نوعهما وجنسهما ولونهما، وبيان عما إذا كان أي منهما يعاني مرضا من عدمه، وعما إذا كان صادر بشأنهما تراخيص من مديرية الطب البيطري من عدمه.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.