مصرع 6 أشخاص وإصابة 34 في تصادم 4 سيارات بالبحيرة

طريق مصر إسكندرية الزراعي
مصرع ستة وإصابة 43 في حادثة تصادم أربع سيارات بالبحيرة - وكالات

لقي ستة أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 34 آخرين، صباح اليوم، في حادثة تصادم أربع سيارات ميكروباص وسيارة نقل بمقطورة على طريق مصر إسكندرية الزراعي بالقرب من مدخل قرية معمل القزاز بدائرة مركز كفر الدوار في محافظة البحيرة.

وقعت الحادثة نتيجة قطع سيارة نقل الطريق على سيارات ميكروباص أثناء المرور من إحدى الفتحات، ما أدى إلى حدوث التصادم أثناء الأمطار.

Image may contain: 2 people, people standing, crowd and outdoor

وجرى نقل المصابين جميعا إلى مستشفى الشاملة بكفر الدوار لتلقي العلاج اللازم، والجثث للمستشفى ذاتها، لتعرّف ذويهم عليهم وتسليمهم، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة، لتولي التحقيقات.

Image may contain: one or more people, people standing, sky, tree, plant, outdoor and nature

ملابسات الحادثة

وتلقّى اللواء جمال الرشيدي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من شرطة تأمين الطريق الزراعي بحادثة تصادم بالقرب من مدخل قرية معمل القزاز التابعة لمركز كفر الدوار.

انتقل رئيس مباحث مركز شرطة كفر الدوار، ورجال الحماية المدنية و11 سيارة إسعاف لمكان الحادثة، وبالفحص تبيّن أن سيارة النقل قطعت الطريق على سيارات الميكروباص أثناء المرور من إحدى الفتحات، ما أدى إلى حدوث التصادم أثناء هطول الأمطار.

والمتوفون في الحادثة هم:

  • عبد الرحمن عبد الكريم زكي.
  • جمعة عبد العزيز محمد.
  • بركات سعد.
  • سامي عبد الفتاح سرحان.
  • أحمد ياسر عطية.
  • رمضان سالم سرحان.

شلل مروري

وتسببت الحادثة في شلل مروري بطريق مصر إسكندرية الزراعي، إذ توقفت حركة السيارات مسافة نحو 10 كيلو مترات تجاه الإسكندرية.

وشهد الطريق أيضا كثافات مرورية مرتفعة، سجلتها غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور بالطريق الزراعي، صباح اليوم الثلاثاء، إثر انقلاب سيارة “كونتينر” عقب اصطدامها بحاجز خرساني بالجزيرة الوسطى للطريق في الاتجاه القادم من الإسكندرية محافظة القاهرة،

Image may contain: one or more people, people standing, people walking, sky and outdoor

ونصح مصدر أمني مسئول بالإدارة العامة للمرور قائدي السيارات القادمين من الإسكندرية إلى القاهرة، بالابتعاد عن الطريق الزراعي في ذلك التوقيت، ولا سيما الذروة الصباحية، وسلوك الطريق الصحراوي أو الطريق الدائري الإقليمي، إذ يعملان بشكل أفضل.

Image may contain: one or more people, sky and outdoor

حوادث الطرق

وكان الجهاز المركزي المركزي للتعبئة والإحصاء، كشف في آخر إحصائية له في نوفمبر الماضي، عن أن حوادث السيارات خلال النصف الأول من 2018، بلغت نحو 1560 متوفّى، و 5936 مصابا، و7037 مركبة تالفة، لافتا إلى أن السيارات الملاكي هي أكثر أنواع المركبات تسببا للحوادث.

وأوضح الجهاز أن العنصر البشري هو السبب الرئيسي للحوادث، بنسبة 75.7%، تلاه العنصر الميكانيكي (الحالة الفنية للمركبة) بنسبة 17.1%، وأقلهم العنصر البيئي (حالة الطريق) بنسبة 2.9% من إجمالي أسباب الحوادث في النصف الأول من 2018.

وشهدت مصر، الأسبوع الماضي، حادثة كارثية في محطة مصر، أدت إلى مصرع أكثر من 20 شخصا، وإصابة 28 آخرين.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.