مصرع 7 أشخاص وإصابة 16 آخرين في حادثتي تصادم بالقاهرة والأقصر

مصرع 7 وإصابة 16 آخرين في حادثي طريق بالقاهرة والأقصر
وفيات ومصابون في حادثي طريق بالقاهرة والأقصر - أرشيف

لقي سبعة أشخاص مصرعهم، في أصيب 16 آخرين، في حادثتي تصادم بمحافظتي القاهرة والأقصر.

ففي محافظة القاهرة لقي أربعة عمال مصرعهم، وأصيب 16 آخرين في حادثة تصادم أتوبيس وسيارة نقل ثقيل بطريق “مصر – السويس”، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وجرى نقل جميع المصابين والمتوفين إلى المستشفى.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من اﻷهالي بوقوع حادثة مرورية أعلى الطريق بالقاهرة، وعلى الفور انتقلت الخدمات المرورية والأوناش إلى المكان لرفع حطام الحادثة.

عمال العاصمة الإدارية

من جهته، قال المهندس محمد محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب: إن “العمال الذين راحوا ضحية حادثة تصادم بطريق (مصر – السويس) كان بعد الانتهاء من العمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج ” مساء دي إم سي “، عبر فضائية ” دي إم سي “: إنه بعد انتهاء العمال من العمل اليومي، وأثناء العودة، تصادم الأتوبيس الناقل لهم مع سيارة “نقل ثقيل” تسير عكس الاتجاه، موضحا أن شوارع العاصمة الإدارية ليست خاضعة لأي قواعد مرورية في الوقت الحالي.

وناشد محسن صلاح المسئولين بوضع بوابة إلكترونية، ودوريات على تلك الطرق، للحفاظ على المتواجدين بالعاصمة.

وأوضح أن شوارع العاصمة الإدارية الجديدة، واسعة للغاية، ولا يوجد مراقبة عليها، بالإضافة إلى السير عكس الاتجاه، الذي يؤدي إلى كثير من الحوادث.

وأشار إلى وجود شهادات “أمان” للعاملين، وسيُجرى تطبيقها، بالإضافة إلى التعويض الناتج عن إصابة العمل، والتعامل مع جميع المواقف، وتقديم ما يلزم، معلقا: “اللي بيشتغل في المقاولين العرب مش بيخاف على نفسه، كل اللي موجودين ولادنا”.

وناشد رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، بتوفير الانضباط المروري داخل شوارع العاصمة الإدارية الجديدة، للحد من الحوادث التي تقع.

الأقصر

ولقى ثلاثة أشخاص مصرعهم في حادثة اصطدام دراجتين بخاريتين بقرية إصفون التابعة لمدينة إسنا جنوب الأقصر.

تلقى اللواء طارق علام، مدير الأمن، إخطارا بالحادثة، وتبين مصرع كل من: “محمد. ا. ع” 10 سنوات، “أيمن. م.ا” 47 سنة، و”وائل. ك. ع” 17 سنة.

جرى نقل الجثامين إلى مشرحة مستشفى إسنا المركزي، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي آخر إحصائية للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، كشفت عن أن حوادث السيارات خلال النصف الأول من 2018، بلغت نحو 1560 متوفّى، و 5936 مصابا، و7037 مركبة تالفة.

وأظهرت الإحصائية، الصادرة في 26 من نوفمبر الماضي، عن حوادث الطرق “سيارات وقطارات”: أن السيارات الملاكي هي أكثر أنواع المركبات تسببا للحوادث.

وأوضحت أن العنصر البشري هو السبب الرئيسي للحوادث، بنسبة 75.7%، تلاه العنصر الميكانيكي (الحالة الفنية للمركبة) بنسبة 17.1%، وأقلهم العنصر البيئي (حالة الطريق) بنسبة 2.9% من إجمالي أسباب الحوادث في النصف الأول من 2018.

اقرأ أيضا: وفيات ومصابون في انهيار عقار بكرموز في الإسكندرية

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.