انقطاع مياه الشرب عن أربع مناطق بالجيزة لمدة 24 ساعة

انقطاع المياه
انقطاع المياه عن أربع مناطق بالجيزة - أرشيف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، انقطاع مياه الشرب عن مناطق (حي الوراق – حي شمال الجيزة – العجوزة – حي الدقي).

وأضافت الشركة في بيان لها، اليوم الخميس: أن المياه ستكون ضعيفة في (حي بولاق الدكرور) اعتبارا من الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة، الموافق 1 مارس المقبل، وحتى الساعة التاسعة مساء يوم السبت الموافق 2 مارس المقبل.

يأتي ذلك بناء على طلب الهيئة القومية للأنفاق، لتنفيذ أعمال تحويلات مرافق خطوط مياه الشرب والصرف الصحي المتعارضة مع تنفيذ محطة مترو التوفيقية بشارع أحمد عرابي.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، لافتة إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة في المناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يُرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

سبع مناطق بالحوادمية

وأرجأت الشركة قطع المياه عن مناطق غرب السكة بالحوامدية، الذي كان مقررا صباح بعد غد السبت.

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أعلنت قطع المياه من مناطق غرب السكة الحديد بالحوامدية وهي: “عرب الساحة – الجمهورية – سعد زغلول – سمير صادق – طريق 11 – جسر المنوات – مني الأمير” ومتفرعاتهم لمدة 24 ساعة، اعتبارا من الساعة التاسعة صباح يوم السبت، الموافق 2 مارس المقبل حتى الساعة التاسعة صباح اليوم التالي.

انقطاع المياه

ويعاني مليونا مواطن من سكان محافظة الجيزة من انقطاع المياه بشكل دائم، وفقا لطلب الإحاطة الأخير الذي تقدم به نائب العمرانية في 12 فبراير الجاري، الذي كشف عن انقطاع المياه بمتوسط 12 ساعة يوميا في مناطق مختلفة بالمحافظة، أبرزها: (دهشور، وسقارة، والبدرشين، وغطاطي، وطهرمس، والعشرين، وترسا، والمنيب).

وعزت شركة مياه الشرب سبب انقطاع المياه بالمحافظة إلى:

  • “التوحش العمراني” من خلال بناء أبراج سكنية ترتفع إلى 12 طابقا بالظهير الزراعي.
  • هدم المئات من البيوت القديمة، وتشييد الأبراج مكانها.

وأوضحت الشركة أن البنية التحية لشبكة مياه الشرب التي يتجاوز عمرها مئات السنين لم تستطع مواكبة هذا التوسع العمراني.

وتصل الطاقة الإنتاجية اليومية القصوى لمحطات مياه الجيزة إلى 303 ملايين متر مكعب، لكن العجز اليومي يقدر بخمسمائة ألف متر إضافي، وفقا لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشركة القابضة لمياه الشرب.

انتهاء الأزمة

فيما أعلن المهندس مصطفى محمد، نائب شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنه من المقرر أن تتسلّم أعمال توسعات بثلاث محطات لمياه الشرب بالمحافظة الصيف المقبل.

وأوضح أن هذه الأعمال تتضمن توسعات محطة مياه أطفيح، ومحطة مياه الحوامدية، ومحطة مياه جزيرة الدهب.

وأضاف: أنه “جارٍ تنفيذ خطة لصيانة محطات وشبكات المياه بالمحافظة، وذلك وفق خطة دورية للعام المالي الجاري”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.