قطع مياه الشرب عن مناطق في الجيزة والمنيا لمدة 10 ساعات

قطع مياه الشرب عن مناطق في الجيزة والمنيا لمدة 10 ساعات
شركان المياه تعلن عن تدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة - أرشيف

أعلنت شركتي مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظتي الجيزة والمنيا أمس، قطع مياه الشرب عن العديد من المناطق اليوم، لمدد تتراوح من ثماني إلى عشر ساعات.

وأعلنت محافظة الجيزة، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقطع المياه عن مركز ومدينة أطفيح لمدة 10ساعات، اعتبارا من الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة، وحتى الساعة السادسة من صباح السبت التالي له.

وأوضحت المحافظة في بيانها، أن القطع يأتي لتنفيذ أعمال الربط بين المرحلتين الأولى والثانية، الخاصة بمشروع توسعات محطة مياه أطفيح.

جنوب المنيا

كما أعلنت قطع المياه عن حي جنوب الجيزة والعمرانية الشرقية والغربية والطالبية، لإجراء أعمال الصيانة السنوية بمحطة جزيرة الدهب، وذلك اعتبارا من الساعة 10 مساء اليوم الجمعة، وحتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق 23 فبراير الجاري.

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، قطع المياه عن حي جنوب المنيا لمدة ثماني ساعات، اعتبارا من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة، الموافق 22 فبراير الجاري، وحتى الساعة السادسة صباح غد السبت، لأعمال الصيانة.

وأهابت الشركات بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة انقطاع المياه، مع قيام الشركة بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة.

انقطاع في القاهرة

كانت شركة مياه الشرب بالقاهرة قد أعلنت، أول من أمس الأربعاء، قطع الخدمة عن العديد من مناطق عين شمس وأجزاء من المطرية ومصر الجديدة، لمدة 18 ساعة.

وأوضحت أن قطع المياه سيُجرى من العاشرة صباح السبت، الموافق 23 فبراير الجاري، حتى الرابعة صباح الأحد، 24 فبراير الجاري، بسبب إحلال وتجديد خط المياه قطر 1000 مليمتر بطريق مسطرد القديم، لتحسين الخدمة.

وذكرت الشركة أن المناطق هي: منطقة عين شمس الشرقية والغربية، هيليوبولس، والنزهة الجديدة، والكوربة، وسانت فاتيما، ومنطقة الحجاز ومتفرعاته، وخلف الكلية الحربية، وجامع الفتح، وشارع فريد سميكة، ومنطقة المسلة، وخارجة المطرية، وإبراهيم عبد الرازق، والهايكستب.

وأهابت الشركة، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات، بتدبير احتياجاتهم من المياه، خلال فترة الانقطاع، كما أعلنت تدبير سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة.

أزمة المحطة الجديدة

كانت الشركة القابضة لمياه الشرب بدأت في تنفيذ محطة مياه القاهرة الجديدة عام 2007، على أن تنتهي في 2010، إلا أنها واجهت مشكلات فنية عديدة، تسببت في وصول ملف تنفيذها للنائب العام، وفتح تحقيقات بشأنها قبل نحو ثلاثة أعوام، لكن وزارة الإسكان لم تفصح عن نتائجها حتى اليوم.

وبعد افتتاح المحطة، أعلنت الوزارة قبل ما يقارب العام والنصف، تغيير بعض الخطوط الخاصة بنقل المياه من المحطة، بإشراف المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، ولم يُجرَ تفعيل وتشغيل هذه الخطوط حتى اليوم.

وفي أبريل 2017، أعلن وزير الإسكان، رئيس مجلس الوزراء حاليا، مصطفي مدبولي، قرب انتهاء أزمة انقطاع مياه الشرب بمدينة القاهرة الجديدة، إلا أن الأزمة ما زالت مستمرة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.