تركي آل الشيخ ينشر صورة لمحمد هنيدي: “قريبا في الحصن”

برنامج الحصن
تركي آل الشيخ ينشر صورة عن مشاركة محمد هنيدي في برنامج الحصن - أرشيف

نشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية، عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، صورة للفنان محمد هنيدي، وخلفه لوجو برنامج “الحصن”.

وعلق تركي آل الشيخ على الصورة: “هنيدي في الحصن”، أو قلعة تاكيشي، وهو برنامج مسابقات ألعاب جسدية ترفيهية، أُقيم في اليابان من عام 1986 إلى 1990 على شاشة تي بي إس.

البرنامج الذي عُرض على جزأين، في اليابان، كان آل الشيخ، نشر برومو له في 2 يناير الماضي عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، وعلق عليه: “قريبا في السعودية”.

10 معلومات

1- الحصن أو قلعة تاكيشي هو برنامج ترفيهي مغامراتي، عُرض على جزأين، وشارك فيه عدد كبير من المتسابقين من كل أرجاء اليابان.

2- عُرض في القنوات العربية مدبلجا في أوائل التسعينات، بصوت الممثل اللبناني والإعلامي الراحل رياض شرارة.

3- قدّم نسخته اليابانية، الممثل الياباني المشهور “هاياتو تاني” والممثل الكوميدي الملقب بالسيد جونجي، والصحفي الذي يرافق المُتبارين على الأرض في جميع مراحل البرنامج، والممثل تاكيشي كيتانو، الذي حمل البرنامج اسمه.

4- أبرز شخصيات البرنامج هم:

  • تاكيشي قائد المدافعين وملك القصر ومعاونه أساكورا.
  • هاياتو تاني، قائد المهاجمين وهو ممثل ياباني مشهور.
  • جونجي، وهو صحفي ومراسل ذو شخصية كوميدية.
  • محارب الساموراي، وهو شخصية تراثية عند اليابانيين مخيفه للمهاجمين.

5- يعتمد البرنامج على رصد المواجهة بين فريقي المهاجمين والمدافعين عن الحصن، ويحاول فريق المتسابقين اجتياز مراحل كبيرة من الموانع، وتضمّ بداخلها مراحل متنوّعة وغنيّة بالألعاب الرياضية البرية المائية التي تتطلّب الشجاعة والمثابرة.

6- يتنافس المتنافسون في كلّ حلقة على الصمود، فيما تتناقص أعدادهم، مع استبعاد الخاسرين في كل مرحلة، ليصل في نهاية المطاف أكثرهم تصميما إلى المرحلة الأخيرة، لينافسو السيد تاكيشي وأعوانه، ويتحدّد مصيرهم إما بالفوز أو الخسارة في كل حلقة.

7- في 24 نوفمبر 2017 وقّع تركي آل الشيخ مع شركة TBS اليابانة اتفاقية لبناء قلعة تاكيشي في الرياض، بطراز عربي.

8 – تبلغ مساحة القلعة 300 ألف متر مربع، تحتوي على خمسين تحدّ، بين قديمة وجديدة، ويكتمل بناؤها وألعابها التي تأخذ طابع التحدي، وعددها أكثر من 50 لعبة، من بينها ألعاب جديدة.

9- جرى فتح باب التسجيل، للمشاركة في البرنامج، عبر الموقع الرسمي للحصن، حتى يوم 31 يناير الماضي، وكان متاحا للمشتركين من جميع أنحاء العالم.

10- البرنامج في نسخته الجديدة يحمل اسم “الحصن” مع الإشارة إلى اسمه الأصلي “قلعة تاكيشي”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.