تعرف على موعد تسليم وحدات مشروعي سكن مصر وجنة للحاجزين

تعرف على موعد تسليم وحدات مشروعي سكن مصر وجنة للحاجزين
تسليم وحدات مشروعي سكن مصر وجنة للحاجزين نهاية العام الجاري - أرشيف
صرح عادل عبد العزيز، نائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أنه سيبدأ استلام عمارات سكن مصر ومشروع جنة من المقاولين اعتبارا من 30 أبريل المقبل، وذلك قبل الموعد المحدد بنحو ستة أشهر.

وعن موعد تسليم الوحدات للحاجزين، قال عبد العزيز: إنه سيبدأ اعتبارا من نهاية العام الجاري، إذ ينتهي الجهاز من استلام وحدات مشروع جنة 30 سبتمبر المقبل.

وأوضح نائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أن نسبة تنفيذ المشروع تتراوح بين 55% و70% طبقا لكل موقع، مضيفا: أنه جارٍ تنفيذ نحو 17 ألف وحدة سكنية بمشروع سكن مصر بواقع 721 عمارة، و8760 وحدة سكنية بمشروع جنة بواقع 365 عمارة.

ولفت عبد العزيز إلى أن عاصم الجزار، وزير الإسكان، شدد خلال جولته الأولى لمشروعات الإسكان داخل القاهرة الجديدة، على الاهتمام بالجودة، وتسليم المشروعات الجاري تنفيذها في المواعيد المحددة.

طرح وحدات جديدة

وفي 15 فبراير الجاري، كشف الجزار، عن موعد وشروط  طرح وحدات سكنية في مدينة المنصورة الجديدة، بمشروعي جنة وسكن مصر، الذي ستتيحه وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وبحسب الجزار، فإن الطرح الأول يتضمن 1512 وحدة سكنية بمشروعي “JANNA” للإسكان الفاخر، و”سكن مصر” للإسكان المتوسط، بمساحات تتراوح بين 100 و150 متر مربع، وسيُجرى تسليم الوحدات خلال 12 شهرا.

فيما أشار طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن شروط الطرح وأسلوب الحجز، والمواقع والنماذج والمساحات، وأسعار الوحدات وأسلوب السداد، للوحدات المطروحة، ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني اعتبارا من يوم الأحد 24 فبراير الجاري.

ولفت السباعي، إلى أن مقدم الحجز يبدأ من 70 ألف جنيه، مع نظم سداد ميسرة، ويُجرى التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online).

المرحلة الثانية

وفي 21 فبراير الجاري، بدأت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، استقبال بيانات الراغبين في حجز وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية من وحدات مشروع جنة للإسكان الفاخر، بمدينتي القاهرة الجديدة والشيخ زايد، بواقع 2184 وحدة بمساحات تصل إلى 100 متر وحتى 150 مترا.

وفي 27 ديسمبر الماضي، أعلنت وزارة الإسكان عن إعادة طرح 5694 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر، بمساحات تتراوح من 106 – 118 مترا مربعا، بمدن: “القاهرة الجديدة، وبدر، و6 أكتوبر، والمنيا الجديدة، وغرب قنا، ومدينة نصر، وغرب أسيوط”.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أن الوحدات مخصصة للمواطنين السابق تقدمهم لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى والثانية من وحدات المشروع، ولم يوفقوا على الحصول على وحدة سكنية بالقرعات العلنية التي جرى إجراؤها للمرحلتين.

تذبذب معدلات الطلب

وشهد السوق العقاري خلال عام 2018 حالة من التذبذب بين التراجع والارتفاع في الطلب، متأثرا بالزيادات المتتالية في أسعار العقارات، وزيادة الوحدات المعروضة في الإسكان الاجتماعي، وتوجّه الحكومة للاستثمار في مشروعات الإسكان الفاخر والمتوسط، ومنافسة القطاع الخاص.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.