طرح وحدات بمشروعي سكن مصر وجنة في المنصورة.. تفاصيل

الإسكان: طرح وحدات بـ"سكن مصر" و"جنة".. تفاصيل
مقدم الحجز يبدأ من 70 ألف جنيه، مع نظم سداد ميسرة، ويُجرى التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني - أرشيف

كشف عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن موعد وشروط  طرح وحدات سكنية في مدينة المنصورة الجديدة بمشروعي جنة وسكن مصر، الذي ستتيحه وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بدءا من الأحد المقبل.

وبحسب الجزار، فإن الطرح الأول يتضمن 1512 وحدة سكنية بمشروعي “JANNA”، للإسكان الفاخر، و”سكن مصر”، للإسكان المتوسط، بمساحات تتراوح بين 100 و150 متر مربع، وسيُجرى تسليم الوحدات خلال 12 شهرا.

الحجز والشروط

ومن جانبه، أشار طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن شروط الطرح وأسلوب الحجز، والمواقع والنماذج والمساحات، وأسعار الوحدات وأسلوب السداد، للوحدات المطروحة، ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني اعتبارا من يوم الأحد 24 فبراير الجاري.

ولفت السباعي إلى أن مقدم الحجز يبدأ من 70 ألف جنيه، مع نظم سداد ميسرة، ويُجرى التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online).

ووجه الجزار، خلال اجتماعه بقيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بضرورة توفير موارد للإنفاق الدائم على المدن العمرانية الجديدة، وصيانة المشروعات المختلفة التي يُجرى تنفيذها بها، وتعظيم العوائد من المشروعات المُنفذة.

وطالب الوزير بسرعة حل مشكلات المستثمرين، من أجل تحقيق المصالح المرجوّة من المشروعات التي يُجرى تنفيذها، وتوفير العديد من الفرص الاستثمارية، وفرص العمل بالمدن الجديدة.

السوق العقاري

وكان مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال كلمته في افتتاح أول معرض عقاري مصري بأوروبا “عقارات مصر” في 24 نوفمبر الماضي، أشار إلى:

  • انتهاء حجز وحدات مشروع جنة بالشيخ زايد خلال 30 دقيقة.
  • حققت مدينة المنصورة الجديدة نسبة مبيعات 1.5 مليار جنيه في ثلاثة أيام.
  • حجز المصريون بالخارج كامل عدد قطع الأراضي بالمرحلة السادسة بمشروع بيت الوطن بمجرد فتح الموقع للحجز.
  • 450 مليون دولار دخلت خزانة الدولة من خلال مقدمات الحجز.

وشهد السوق العقاري خلال عام 2018 حالة من التذبذب بين التراجع والارتفاع في الطلب، متأثرا بالزيادات المتتالية في أسعار العقارات، وزيادة الوحدات المعروضة في الإسكان الاجتماعي، وتوجّه الحكومة للاستثمار في مشروعات الإسكان الفاخر والمتوسط، ومنافسة القطاع الخاص.

وحصلت هيئة تنمية المجتمعات العمرانية خلال العام المالي الحالي على أكبر ميزانية في تاريخها، تصل إلى 85 مليار جنيه.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تصريحات عام 2016، عن أن الدولة تخطط لإنشاء ست مدن جديدة، على مساحة مليار متر مربع، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة تريليون جنيه.

وأفادت مصادر بوزارة الإسكان، بأن الميزانيات المخصصة لتنفيذ المرافق والطرق والبنية التحتية لمدن الجيل الرابع تتخطى السبعة وخمسين مليار جنيه.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.