نشرة الحصاد: ارتفاع أسعار الذهب.. وحكم نهائي لصالح أصحاب المعاشات

نشرة الحصاد: ارتفاع أسعار الذهب.. وحكم نهائي لصالح أصحاب المعاشات
أسعار الذهب اليوم سجلت ارتفاعا جديدا، بقيمة أربعة جنيهات، ليصبح إجمالي ارتفاع أسعار الذهب قرابة 12 جنيها - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 21 فبراير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: ”ارتفاع أسعار الذهب”، و”حكم نهائي لصالح أصحاب المعاشات”.

العناوين

سياسة

أوصت نيابة النقض، في رأيها الاستشاري، برفض طعون المتهمين، في القضية المعروفة إعلاميا بمقتل الصحفية ميادة أشرف.

ونظرت المحكمة اليوم أولى جلسات طعون المتهمين في القضية، إذ طالب دفاع المتهمين أمام المحكمة بنقض الحكم، وإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة أخرى بخلاف التي أصدرت الحكم.

اقتصاد

سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس ارتفاعا جديدا، بقيمة أربعة جنيهات، بعد تحركها منذ أول من أمس بقيمة ثمانية جنيهات، ليصبح إجمالي ارتفاع أسعار الذهب قرابة 12 جنيها لكل عيار.

وأرجع مراقبون أسباب القفزة الكبيرة في أسعار المعدن الأصفر بعد فترة من الانخفاض إلى ارتفاع أسعاره عالميا، إذ ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1341.45 دولارا للأوقية، لتواصل الأوقية صعودها لأعلى نقطة في أكثر من 10 أشهر، بحسب رويترز.

أسعار الذهب

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الخميس 21 فبراير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

أسعار الذهب أسعار الذهب

مجتمع

قضت المحكمة الإدارية العليا، اليوم الخميس، برئاسة أحمد الفقي، نائب رئيس مجلس الدولة، برفض الطعون المقامة من وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، وأيدت حكم محكمة القضاء الإداري في القضية المعروفة بالعلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، إحدى المشكلات المزمنة القديمة التي عانى من أجلها أصحاب المعاشات.

وقضى الحكم في منطوقه بإضافة 80% من قيمة آخر خمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر اليوم الخميس، عن عودة تشغيل الخط الملاحي الواصل بين ميناء “بورتوفيق” بالسويس وميناء “جدة” بالسعودية، بعد حوالي ثلاثة عشر عاما من التوقف، بسبب غرق عبارة “السلام 98”.

وقال اللواء بحري أيمن صالح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، في بيان: إنه “جرى تفعيل قرار وزير النقل رقم (373) لسنة 2014، باعتبار الرحلة البحرية (بوتوفيق – جدة) رحلة دولية خاصة، للمساهمة في خفض التكلفة، ولجذب خطوط ملاحية للعمل على الخط البحري”.

أسعار الذهب

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم مد فترة تلقي أوراق المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين حتى يوم الاثنين المقبل، الموافق 25 فبراير 2019، وذلك بناء على تعليمات طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفقا لتصريحات محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين.

وبحسب عمر، من المقرر انتهاء المهلة المحددة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الاثنين المقبل، بدلا من اليوم الخميس 21 فبراير الجاري، كما كان محددا مسبقا.

رياضة

نشر الدولي محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، صورة جديدة، أثناء قيامه بتصوير إعلان جديد.

الفرعون المصري نشر الصورة عبر حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك”، اليوم الخميس، مشيرا فيها إلى شركة أديداس الألمانية.

منوعات

أسعار الذهب

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *