التحفظ على ممدوح حمزة داخل قسم التجمع الأول.. القصة كاملة

التحفظ على ممدوح حمزة في قسم التجمع الأول
النيابة العامة تحتجز ممدوح حمزة في قسم التجمع الأول - أرشيف

أمرت النيابة العامة، باحتجاز ممدوح حمزة، المهندس الاستشاري والناشط السياسي، مساء أمس السبت، على ذمة تحريات الإدارة العامة لمباحث التكنولوجيا والمعلومات، في التحقيقات التي تُجرى معه في القضية رقم 31 لسنة 2017، حصر نيابة استئناف القاهرة.

وأصدرت نيابة وسط القاهرة الكلية، في وقت سابق، طلب حضور ممدوح حمزة، للمثول أمام نيابة استئناف القاهرة، للتحقيق معه في القضية سالفة الذكر، دون توضيح الاتهامات المنسوبة إليه.

وذكر مصدر أمني، أن حمزة جرى احتجازة في قسم التجمع الأول، لاستكمال التحقيقات معه، صباح اليوم الأحد، وأن التهمة الموجهة إليه، هي نشر أخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أن “حمزة” محتجز في قسم التجمع الخامس، لحين ورود التحريات واستكمال التحقيقات معه اليوم الأحد.

حمزة والتعديلات الدستورية

وفي رسالة إلى المصريين، في 9 فبراير الجاري، علق ممدوح حمزة على التعديلات الدستورية واستبدل كلمة تعديلات بكلمة “تشويهات”، قائلا: “الشعب المصري الكريم، برجاء لا تهتم أو تبالي بما تسمعه عن معارضي التشويهات الدستورية، مثل الدعوى والتسريبات التي ظهرت فجأة لخالد يوسف وهيثم الحريري، وبالمناسبة لما تلاقي بنت حلوة مرمية عليك أوعى تفتكر إنك دينچوان شوف مين اللي أرسلها”.

وفي تغريدة تهكمية، كتب ممدوج حمزة، في 7 فبراير الجاري، على “تويتر”، إن “مصر تعيش عالم تخيلي، أن هناك دستور، أن هناك برلمان، وأننا في دولة”.

وأضاف حمزة، “عندما نتخلص من التخيل سنستيقظ على عالم آخر ليس مصر الموجودة في السجلات وأمهات الكتب”.

التغريدة بألف جنيه

ومثُل حمزة، أمام نيابة أمن الدولة في شهر ديسمبر الماضي، وكتب حينها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن البلاغات المقدمة ضده كانت من المحامي سمير صبري اتهمه فيها -آنذاك- بنشر أخبار كاذبة، والتحريض على مؤسسات الدولة، والتهكم على سياسات الدولة ورئيس الجمهورية.

وأمرت النيابة، حينها بإخلاء سبيله بكفالة 20 ألف جنيه.

فيما عبّر ممدوح حمزة، وقتها، عن غضبه بشأن الغرامة التي دفعها، بسبب تغريداته التي ينشرها على حسابه الخاص “تويتر”.

وقال في تغريدة له بـ”تويتر”: “الدولة زعلانة من تغريداتي دفعتني 20 ألف جنيه على العشرين تغريدة”.

وأضاف: “الدولة وقفت التغريدة بألف جنيه وهما عارفين أني دمياطي”.

 

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.