مصرع طالب وإصابة 16 شخصا في حوادث بثلاث محافظات

حوادث طرق
وفيات وإصابات في حوادث طرق متفرقة بثلاث محافظات - أرشيف

لقي طالب مصرعه، وأصيب 16 شخصا آخرين، اليوم الأربعاء، في حوادث طرق متفرقة بثلاث محافظات هي: “سوهاج والبحيرة والفيوم”.

وجاءت حادثة مصرع الطالب في سوهاج بمركز دار السلام، اليوم، بعد سقوطه من على تروسيكل، على الطريق الزراعي الشرقي، وجرى نقل الجثة إلى المستشفى.

مصرع طالب

تلقى اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، إخطارا يفيد بأنه جرى إبلاغ مركز شرطة دار السلام من المستشفى المركزي، بوصول (أ . م 14 سنة) طالب جثة، فانتقل العميد عبد الحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية، لمكان البلاغ.

وبسؤال والده (م . ح 45 سنة) عامل، قرر أنه أثناء استقلال نجله تروسيكلا قيادة نجل عمه، على الطريق الزراعي الشرقي، سقط من عليه، ما نتج عنه وفاته، ونفى الشبهة الجنائية.

وأفاد مفتش الصحة، بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائي ذلك، وجرى إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

حوادث طرق متفرقة

وأصيب 15 شخصا اليوم، بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسم، في انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الزراعي “القاهرة – الإسكندرية”، أمام مدخل الإذاعة، بنطاق مركز كفر الدوار في محافظة البحيرة.

تلقى اللواء جمال الرشيدي مدير أمن البحيرة، إخطارا من اللواء محمد أنور هندي، مدير إدارة البحث الجنائي، بورود إشارة من المستشفى العام، بوصول 15 شخصا مصابا بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسم، جراء وقوع حادثة بالطريق الزراعي بدائرة المركز.

وانتقل ضباط مباحث مركز شرطة كفر الدوار إلى مكان الحادثة، وتبين من المعاينة الأولية أن السبب الرئيسي لوقوع الحادثة انفجار إطار السيارة أثناء سيرها، أدى إلى انقلابها على جانب الطريق، وجرى نقل المصابين لمستشفى كفر الدوار العام لتلقي العلاج اللازم، وجارٍ تحرير المحضر اللازم بالواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

الفيوم

كما أصيب شخص في حادثة تصادم سيارتين بطريق الفيوم الصحراوي، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادثة، فيما جرى نقل المصاب إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة، بلاغا من الخدمات المعينة بطريق الفيوم الصحراوي بوقوع حادثة مرورية، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان، لتسيير حركة السيارات.

حوادث الطرق بمصر

وقالت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب: “إن 95% من حوادث الطرق في مصر ترجع إلى سلوكيات قائدي المركبات، و12% منها إلى عيوب بالمركبة، و2% عوامل جوية، و5% عيوب هندسية لشبكة الطرق.

وأوضحت فهيم، في بيان لها أمس، أن سلوكيات قائدي المركبات السلبية تتمثل في:

  • الإهمال، والاستهتار، واللامبالاة أثناء القيادة.
  • عدم الخبرة.
  • وعدم توافر النواحي النفسية، واللياقة البدنية والصحية بوجه عام.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.