مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 18 في خمس حوادث بالمحافظات

حوادث بالمحافظات
وفيات ومصابون في حوادث بالمحافظات - أرشيف

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 18 آخرين في خمس حوادث بالمحافظات أبرزها حادثة في سوهاج، وحادثة ببني سويف.

سوهاج

ففي سوهاج لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب طفل في تصادم حدث بين سيارة نقل و”توك توك” على طريق “سوهاج – جرجا” الزراعي بالقرب من وحدة مرور جرجا القديمة.

وأسفرت الحادثة عن مصرع كل من “محمد السيد مهران”، سائق “توك توك”، وربة منزل، وابنها عماد فيصل، “رضيع”، وأصيب طفل آخر “ابن المتوفاة” وجميعهم يقيمون قرية المساعيد الغربية دائرة مركز العسيرات، وجرى نقل الجثث والمصابين لمستشفى جرجا العام، وأُخطرت النيابة العامة.

بني سويف

وأصيب خمسة أشخاص في حادثة تصادم دراجتين بخاريتين، عند مدخل العلالمة على الطريق الصحراوي الشرقي القديم شمال بني سويف.

واستقبلت مستشفى بني سويف العام كلا من:

  • محمد عزت صالح 25 سنة، اشتباه ما بعد الارتجاج.
  • سيد سعيد إسماعيل 25 سنة، اشتباه ما بعد الارتجاج.
  • شحاتة كمال سيد 35 سنة، جرح قطعي بالجبهة، ستة سنتيمترات، اشتباه كسر بالذراع الأيسر.
  • سعيد محمد عودة 15 سنة، اشتباه كسر بالقدم اليمنى.
  • صبحي محمود عباس 32 سنة، اشتباه كسر بالذراع الأيسر.

حادثة بالواحات

كما أصيب شخصان في حادثة تصادم سيارتين بطريق الواحات الصحراوي، مما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة، بلاغا من الخدمات المعينة بطريق الواحات الصحراوي بوقوع حادث مروري، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

عزبة النخل

فيما أصيب ثمانية أشخاص في حادثة اصطدام سيارة ميكروباص بالرصيف أمام مدخل عقار بميدان الصحة في منطقة عزبة النخل، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى.

وأُصيب شخصان في حادثة تصادم سيارتين أعلى الطريق الدائري اتجاه مؤسسة الزكاة، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادثة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى.

وفي السياق ذاته، شهد الطريق الدائري، في المنطقة التي تقع في محيط طريق الواحات، والمتجه إلى مدينة الإنتاج الإعلامى و6 أكتوبر حادثا مروريا، باصطدام ميكروباص وسيارة نقل، ما أدى إلى إصابات وتناثر الزجاج على جانبي الطريق كما أثر على حركة المرور في الاتجاهين.

حواداث الطرق بمصر

وقالت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب: إن 95% من حوداث الطرق في مصر ترجع إلى سلوكيات قائدي المركبات، و12% منها إلى عيوب بالمركبة، و2% عوامل جوية، و5% عيوب هندسية لشبكة الطرق.

وأوضحت فهيم، في بيان لها أمس، أن سلوكيات قائدي المركبات السلبية تتمثل في:

  • الإهمال، والاستهتار، واللامبالاة أثناء القيادة.
  • عدم الخبرة، وعدم توافر النواحي النفسية، واللياقة البدنية والصحية بوجه عام.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.