مصرع 6 وإصابة 23 في حوادث طرق بالمحافظات

حوادث طرق
مصرع ثمانية وإصابة 34 في 3 حوادث طرق بقنا وبني سويف - أرشيف

لقي ستة أشخاص مصرعهم، فيما أُصيب 23 آخرين في أربع حوادث طرق متفرقة، وقعت بعدد من المحافظات اليوم الاثنين.

الحادث الأول وقع على طريق (الإسكندرية – القاهرة) الصحراوي، إثر تصادم بين سيارة نقل ثقيل وسيارة ميكروباص أجرة، وأسفر عن مصرع أربعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين.

وأسفر الحادث عن إصابة كلا من: “محمد جمال محمد (40 سنة) أحمد حمدي أحمد (25 سنة) شادي مقبل مهاب (39 سنة) طاهر خلف الله (41 سنة) محمد صابر (40 سنة) كريم طلعت (35 سنة) عوض أحمد (23 سنة) عصام عبد الفتاح (58 سنة) كريم مدحت (30 سنة)”.

وقال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية: إن “الإصابات تنوعت بين كدمات بالصدر والرأس، واشتباه كسور بالوجه، واشتباه ما بعد الارتجاج” لافتا إلى أن الحالات جميعها مستقرة.

وأوضح سليمان أنه جرى نقل أربعة جثامين إلى مشرحة مستشفى العامرية العام.

البحيرة والدقهلية

كما شهد طريق “القاهرة – الإسكندرية” حادث تصادم سيارتين بالطريق الصحراوي السريع، عند الكيلو 84 بجوار كوبري الخطاطبة، بدائرة وادي النطرون، بالبحيرة، أسفر عن إصابة 12 شخصا.

ونُقِل المصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، وتحرر محضر بالحادثة.

وفي محافظة الدقهلية، لقي فلاح مصرعه، إثر حادثة تصادم بين أتوبيس، وعربة كارو، على طريق ميت حديد، منية النصر، بالدقهلية.

وتبين من التقرير المبدئي أن “قدري محمد محمود العدل” 44 سنة، فلاح توفى نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية والمخية، متأثرا بإصابته بكسر في الكتف الأيمن، وسحجات أسفل البطن، واشتباه نزيف داخلي، نتيجة حادثة التصادم.

كفر الشيخ

كما لقي شخص مصرعه، وأُصيب اثنين آخرين، اليوم الاثنين، بجروح خطيرة، نتيجة حادث تصادم بين سيارتين ملاكي وربع نقل، على طريق “الحامول – بلطيم” بمحافظة كفر الشيخ، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادثة، لنقل جثة المتوفى والمصابين إلى المستشفى.

وكان اللواء فريد مصطفى صابر، مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقى إخطارا من مرفق إسعاف كفر الشيخ، يفيد بحدوث حادثة تصادم بين السيارتين، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، وقامت سيارات الإسعاف بنقل جثة المتوفى إلى مشرحة المستشفى، ونقل المصابين إلى المستشفى لعلاجهم.

حوادث الطرق

وتعليقا على ارتفاع وتيرة حوادث الطرق، قالت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، في بيان لها بالبرلمان اليوم: إن “حوادث الطرق تقتل حوالي 1.2 مليون نسمة سنويا، وتؤدي إلى إصابة وإعاقة ما بين 20 مليون إلى 50 مليون نسمة، على مستوى العالم”.

وأوضحت أنه بحلول عام 2020 يتوقع أن تزيد نسبة الوفيات، بسبب حوادث المرور حوالي 80% في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وفيما يتعلق بمصر، أوضحت النائب أنه طبقا لدراسة علمية أعدتها إحدى الجامعات العريقة، فإن أسباب حوداث الطرق في مصر يعود 95% منها إلى سلوكيات قائدي المركبات، و12% منها إلى عيوب بالمركبة، و2% عوامل جوية، و5% عيوب هندسية لشبكة الطرق.

وأوضحت فهيم، أن سلوكيات قائدي المركبات السلبية تتمثل في:

  • الإهمال، والاستهتار، واللامبالاة أثناء القيادة.
  • عدم الخبرة، وعدم توافر النواحي النفسية، واللياقة البدنية والصحية بوجه عام.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.