أزمة اجتماع الجبلاية.. الأهلي يشكو و”كاف” يحقق والزمالك يرد

أزمة اجتماع الجبلاية
أزمة في الأوساط الرياضية بسبب حضور رئيس الزمالك في اجتماع الجبلاية - موقع مصر في يوم

فجّر ظهور رئيس نادي الزمالك، في اجتماع الجبلاية يوم الأربعاء الماضي، أزمة في الساحة الرياضية بمصر، إذ أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، ثمانية قرارات “نارية” في اجتماعه الطارئ، الذي عقده أمس السبت، بناء على هذا الحضور.

وكان محمود الخطيب، دعا مجلس الإدارة لعقد اجتماع طارئ، وبحث ما جرى من تجاوزات بحق النادي ومجلسه، في اجتماع اتحاد الكرة الأخير، وحضور رئيس الزمالك.

ثمانية قرارات

وجاءت قرارات مجلس إدارة النادي الأهلي على النحو التالي:

  • عدم المشاركة في أي اجتماعات رسمية أو ودّية لاتحاد الكرة، وأن لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم و”فيفا” والميثاق الأوليمبي هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفه، بسبب انتهاك الاتحاد للوائح، وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك “الموقوف قانونا”.
  • التقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لاتخاذ اللازم قانونا حيال الاختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية، وعدم الالتزام بقرار “كاف” الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29 سبتمبر 2018 بإيقافه.
  • التقدم بشكوى للجنة الأولمبية المصرية، لعدم التزام اتحاد الكرة بقرارات الأولمبية المصرية، والسماح لرئيس الزمالك “الموقوف قانونا” بممارسة نشاطه.
  • عدم الاعتراف بأي قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الأربعاء الماضي.
  • التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي ببطولة الدوري وفقا للترتيب في جدول الدوري المُعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل، الذي جرى إخطار جميع الأندية به في الثامن من يناير الماضي، ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب.
  • الرفض القاطع لاستبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف، وبخاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة، وهو الأَوْلى بالالتزام به، والحفاظ على ثوابته قبل الأندية.
  • لن يخوض النادي الأهلي أي مباراة مقبلة إلا بحضور جماهيره، وفقا للشروط التي جرى الاتفاق عليها في السابق، ويُجرى تطبيقها الآن.
  • مقاطعة البطولات العربية المقبلة بسبب الإساءة المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي، الممثل الشرعي للنادي وأعضائه وجماهيره، الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته، التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والاحترام المتبادل.

“كاف” يحقق

وتلقى “كاف” شكوى رسمية من النادي الأهلي، بشأن حضور رئيس نادي الزمالك -الموقوف بقرار سابق من الاتحاد الإفريقي- لاجتماع رسمي، دعا له الاتحاد المصري لكرة القدم صباح الأربعاء الماضي.

وانسحب خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، من اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية فور دخول رئيس الزمالك، ومشاركته في الاجتماع.

وبحسب مصادر داخل الـ”كاف”، فإن شكوى الأهلي استندت على قرار الإيقاف الصادر بحق رئيس الزمالك بتاريخ 29 سبتمبر 2018 بإجماع لجنة الانضباط، ولمدة عام كامل، وهو ما يمنع حضوره أو مشاركته في أي اجتماعات لاتحاد الكرة بشكل رسمي أو ودّيّ.

المصدر أضاف: “الخطوة الأولى ستكون التواصل بشكل رسمي مع الاتحاد المصري لكرة القدم للاستفسار عن الاجتماع وتفاصيله، وحقيقة مشاركة رئيس الزمالك فيه، وفي النهاية سيُجرى تطبيق لائحة الانضباط”.

الزمالك يرد

ووصف نادي الزمالك بيان النادي الأهلي بـ”هزيل”، قائلا: “عليهم تقديم شكوى كما يريدون”.

وأضاف النادي الأبيض، في بيان عبر موقعه الرسمي: “البيان بلطجة وهزل، وعلى اتحاد الكرة عدم قبوله”.

وختم: “سنقوم بالتعليق بشكل موسع على بيان الأهلي في وقت لاحق”.

اتحاد الكرة

وقال مصدر باتحاد الكرة: إن “الاجتماع الذي جمع مجلس الجبلاية بأندية الدوري الممتاز مساء الأربعاء، هو اجتماع رسمي لاتخاذ قرارات ومقترحات خاصة ببطولة الدوري المصري”.

وأضاف المصدر في تصريح صحفي: أنه “جرى إرسال خطاب لرؤساء الأندية السبعة عشر، باستثناء الزمالك الذي أُرسل إليه خطاب للمدير التنفيذي محمد سويلم، أو مَن ينوب عنه للهروب من إيقاف “كاف” لرئيس نادي الزمالك.

من جهته، رفض أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، الرد على البيان الصادر من النادي الأهلي بشأن اجتماع اتحاد الكرة.

وقال شوبير، في تصريح صحفي: إن “مجلس الجبلاية سيعقد اجتماعا، اليوم الأحد، لمناقشة العديد من الملفات المهمة، وسيتطرق إلى بيان الأهلي، وما جاء فيه من قرارات”.

وأضاف: أن “الاجتماع يبناقش أيضا: ملف التحكيم، والمسابقات، والتطورات المتعلقة بهما”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.