الأسبوع الرياضي: هتافات ضد محمد صلاح.. وزيارة آل الشيخ للزمالك

الأسبوع الرياضي هتافات عنصرية ضد محمد صلاح .. وزيارة تركي للزمالك
محمد صلاح لاعب ليفربول تعرض لهتافات عنصرية في مباراة فريقه الماضية أمام وست هام - مصر في يوم

شهد الأسبوع الرياضي في مصر أحداثا ساخنة، تركّز أغلبها خارج الملاعب في الاشتباكات والشكاوى والتصريحات بين المسئولين والأندية واللاعبين، إذ وقعت أحداث مؤسفة بين شوبير ومرتضى منصور في أروقة اتحاد كرة القدم، وتقدم النادي الأهلي بشكوى ضد عبد الله السعيد وناديه السعودي السابق.

وعلى صعيد المحترفين المصريين بالخارج، تعرض محمد صلاح لاعب ليفربول لهتافات عنصرية في مباراة فريقه الماضية أمام وست هام.

في حين أحيا لاعبو الزمالك ذكرى شهداء جماهير الزمالك العشرين، الذين راحوا ضحية أحداث إستاد الدفاع الجوي عام 2015.

هتافات عنصرية

تعرض النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، لهتاف عنصري في مباراة فريقه على ملعب وست هام يونايتد، يوم الاثنين، نادي وست هام فتح تحقيقا لمحاولة تحديد هوية المشجع مرتكب هذا الفعل العنصري.

وذلك بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل مدرجات وست هام خلف مرماه، أثناء تنفيذ صلاح لركلة ركنية، وشهد هتافا عنصريا شديدا ضده.

شهداء الزمالك

حرص محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي السابق، على الحديث عن ذكرى مذبحة الدفاع الجوي، التي راح ضحيتها عدد من جماهير الزمالك عام 2015.

وكتب أبو تريكة على تويتر: “التاريخ لا يُنسي، 8 فبراير يتجدد الألم والحزن، رحم الله شهداء نادي الزمالك، وأسكنهم فسيح جناته”.

كان عدد من جماهير الزمالك قد استشهدوا عام 2015، خلال محاولتهم دخول إستاد الدفاع الجوي لتشجيع الفريق خلال مواجهة إنبي في الدوري وقتها.

فيما تذكر نادي الزمالك الشهداء، وكتب على تويتر: “لن ننساكم”، كما حرص عدد من نجوم الزمالك السابقين على إحياء الذكرى مثل: حازم إمام، وهيثم فاروق، وأيمن يونس، وعدد من اللاعبين الحاليين مثل جنش، وشيكابالا، ومحمد إبراهيم.

زيارة آل الشيخ

زار تركي آل الشيخ، بصفته رئيس الاتحاد العربي، مساء أمس الخميس، مقر نادي الزمالك بميت عقبة للقاء أعضاء مجلس إدارة القلعة البيضاء.

وكان في استقبال تركي آل الشيخ، الذي وصل لمقر الزمالك برفقة سيارات تأمين، أعضاء مجلس إدارة النادي، ورئيسه، والنشيد الوطني السعودي، وباقات الورود.

وتأتي هذه الزيارة بعد إلغاء زيارة في وقت سابق من تركي آل الشيخ لنادي الزمالك، بعد تجهيز مسؤولو القلعة البيضاء النادي لاستقباله.

خسارة لوردة

شارك المحترف المصري عمرو وردة بشكل أساسي، أمس الخميس، في المباراة التي خسرها فريقه أتروميتوس أمام أيك أثينا بهدف نظيف في ذهاب ربع نهائي كأس اليونان.

وعاد وردة إلى صفوف أتروميتوس خلال الميركاتو الشتوي على سبيل الإعارة قادما من باوك، ليرتدي قميص الفريق للمرة الثانية.

كوكا يسجل

كما شارك أحمد حسن كوكا في التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما خلال مواجهة أولمبياكوس ولاميا، ضمن لقاءات ذهاب ربع نهائي كأس اليونان.

في الدقيقة 61 من عمر المباراة سجل “أحمد حسن كوكا” الهدف الثالث لأولمبياكوس، وبعدها بدقيقة سجل “تسوكالوس” هدف التعادل للاميا.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 26 فبراير الجاري، على ملعب “كارايساكي” لحسم المتأهل للدور نصف النهائي.

خسارة لتريزيجيه

خسر فريق قاسم باشا التركي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعته بمضيفه بلدية اكهيساير سبور، بذهاب ربع نهائي كأس تركيا.

شارك الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه في المباراة بالكامل، بينما غاب كريم حافظ الوافد الجديد لقاسم باشا في ميركاتو الشتاء.

وستقام مباراة الإياب على ملعب قاسم باشا يوم الثلاثاء 26 فبراير الجاري، ويحتاج فريق تريزيجيه للفوز بثنائية نظيفة للتأهل إلى نصف النهائي.

جمعة يسجل

فاز نادي أحد على الفيصلي بأربعة أهداف مقابل هدف، أمس الخميس، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي.

سجل النجم المصري أحمد جمعة، الهدف الثالث لأحد، وهو أول أهدافه مع النادي السعودي بعد إعارته من المصري البورسعيدي.

ويملك نادي أحد معارا مصريا آخر هو مؤمن زكريا، المُعار من النادي الأهلي حتى نهاية الموسم.

فوز أحد رفع رصيده للنقطة الثانية عشرة في المركز السادس عشر والأخير بترتيب الدوري السعودي، وبفارق نقطة عن اتحاد جدة صاحب المركز الخامس عشر.

فوز لعبد الشافي

فاز فريق أهلي جدة بثلاثة أهداف لهدفين على فريق الحزم، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس على ملعب “الحزم”، ضمن لقاءات الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وشهدت المباراة مشاركة الدولي “محمد عبد الشافي” الظهير الأيسر لمنتخب مصر، والمحترف في صفوف الأهلي السعودي، إذ لعب كأساسي مُنذ البداية وحتى صافرة النهاية.

الفوز رفع رصيد فريق أهلي جدة للنقطة 36 ليصعد للمركز الثالث في سلم ترتيب الدوري السعودي، فيما توقف رصيد فريق الحزم عند 19 نقطة بالمركز الثاني عشر.

اشتباكات شوبير ومرتضى

عادت من جديد صراعات ومشكلات أحمد شوبير مع مرتضى منصور، فبعد سنوات من الهدوء احتدمت أزمة جديدة بينهما الأربعاء الماضي، بعد أن بدأت بوادرها الأسبوع الماضي.

الاشتباك الجديد وقع بعد دعوة من الاتحاد المصري لكرة القدم للأندية لحضور اجتماع لمناقشة أزمة مؤجلات وجدول مباريات الدوري العام.

حضر الاجتماع مرتضى منصور، بصفته رئيسا لنادي الزمالك، ليدخل في اشتباك مع خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة الأهلي، الذي غادر الاجتماع.

بعدها اشتبك مرتضى مع شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وبدأ الأمر بسباب لفظي، تطور لاشتباك بالأيدي بينهما.

شكوى الأهلي

تقدم المستشار القانوني لنادي الأهلي، حلمي عبد الرازق، بشكوى رسمية ضد عبد الله السعيد لاعب الفريق السابق وبيراميدز الحالي، بالإضافة إلى نادي أهلي جدة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال عبد الرازق خلال تصريحات صحفية، أمس الخميس: “قدمنا شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد عبد الله السعيد لاعب الفريق السابق، من أجل الحصول على مليوني دولار”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.