ليفربول يهزم كريستال بالاس: محمد صلاح يحقق إنجازا جديدا (فيديو)

محمد صلاح
محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي - أرشيف

قاد اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، فريقه لتحقيق الفوز على كريستال بالاس بنتيجة 4 –3 في المباراة التي جمعتهما، أمس السبت، بملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

عقب انتهاء المباراة اختار موقع “هوسكورد” العالمي المختص في إحصائيات كرة القدم، محمد صلاح أفضل لاعب في المباراة، كما انفرد بصدارة هدافِي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفا، متفوقا على هاري كين وأوباميانج.

وحصد محمد صلاح 8.7 – 10 في التقييم الذي أعده “هوسكورد” عن مستويات لاعبي الفريقين في مباراة أمس، وهو التقييم الذي لم يحصل عليه أي لاعب آخر.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 50 هدفا بشكل عام في الدوري الإنجليزي، وأصبح رابع أسرع لاعب في تاريخ المسابقة يصل لهذا الرقم المميز، إذ خاض 72 مباراة فقط في المسابقة، وهو نفس رقم فيرناندو توريس نجم الريدز وتشيلسي السابق.

مشادة كلامية

وفي الدقيقة 39 من عمر المباراة، سقط محمد صلاح داخل منطقة جزاء كريستال بالاس، ونشبت مشادة كلامية بينه وبين لوكا ميليفوجيفيتش مهاجم كريستال بالاس، إذ تعرض صلاح للعرقلة من جانب مامادو ساخو، بينما رفض حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء لمصلحة ليفربول.

وبرصيد 57 نقطة، تصدر نادي ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، متفوقا بفارق أربع نقاط على مانشستر سيتي صاحب الوصافة، بينما يحتل كريستال بالاس المركز الأربع عشر برصيد 22 نقطة.

ويعد كريستال بالاس آخر فريق تمكن من تحقيق الفوز على ليفربول بملعب “أنفيلد” في مسابقة الدوري الإنجليزي، إذ لم يتذوق “الريدز” طعم الهزيمة على ملعبه ووسط جماهيره في “البريميرليج” منذ هزيمته أمام كريستال بالاس بنتيجة 1 – 2 في أبريل 2017.

تعليق محمد صلاح

وعقب المباراة، قال محمد صلاح: “لقد توقعنا أن تكون المباراة صعبة، الشوط الأول لعبوا بشكل جيد، وجعلوا المباراة صعبة بدفاعهم المتقارب، لكن في النهاية أهم شيء هو أننا حققنا النتيجة، وهي نتيجة جيدة”.

وأضاف نجم ليفربول في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “لقد استقبلنا ثلاثة أهداف، علينا أن نتقبل ذلك، هذه هي كرة القدم، ويجب أن نتعايش مع الأمر، لقد تحدثنا مع بعضنا أننا يجب أن نكون أقوياء ذهنيا، لأنها مباراة صعبة ومهمة لنا، عندما تعاني يجب أن تكون قوي ذهنيا، لذلك تحدثنا سويا، والمدرب أخبرنا ما يجب فعله، وحققنا الانتصار”.

تصريحات كلوب

وتعليقا على أداء صلاح في المباراة، أشاد يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول بأداء الفرعون المصري، وقال في تصريحات بعد المباراة: “محمد صلاح لاعب لا يصدق، وصوله إلى الهدف الخمسين في مباراته الثانية والسبعين بمسابقة الدوري الإنجليزي إنجاز استثنائي”.

وأضاف مدرب ليفربول: “محمد صلاح يثبت مباراة بعد مباراة أنه الأفضل، لست متفاجئا بما يقدمه مع ليفربول، مساهمته في الفوز على كريستال بالاس اعتادنا عليها، ببساطة هو لاعب على مستوى عالمي”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *