الأهلي يسحق سيمبا التنزاني بخماسية في دوري الأبطال (فيديو)

الأهلي يسحق سيمبا التنزاني
الأهلي يسحق سيمبا التنزاني بخماسية مقابل لا شيء - وكالات

سحق النادي الأهلي ضيفه سيمبا التنزاني 5-0 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، على ملعب الجيش في برج العرب ضمن الجولة الثالثة لمباريات دور السادس عشر ببطولة إفريقيا.

وبهذه النتيجة الثقيلة، وضع النادي الأهلي قدما في ربع نهائي دوري الأبطال، إذ سجل عمرو السولية في الدقيقة الثالثة، وعلي معلول في الدقيقة 23، وجونيور أجايي في الدقيقة 31، وكريم نيدفيد في الدقيقة 34 و40.

ورفع الأهلي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الأول، وتجمد رصيد سيمبا التنزاني عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

نسر المباراة

واختارت جماهير النادي الأهلي، اللاعب حسين الشحات، كأفضل لاعب في المباراة، مؤكدين أنه يستحق ذلك عن جدارة.

وقال حساب النادي الأهلي الرسمي على موقع “تويتر”: “نسر مباراة اليوم هو لاعبنا حسين الشحات”، وذلك بعد استطلاع رأي جمهور المارد الأحمر.

فيما قال مصدر بالأهلي: إن “حسين الشحات لاعب الفريق تعرض للإصابة في أنكل القدم خلال مباراة فريقه أمام سيمبا التنزاني”.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن “الشحات تعرض لكدمة في أنكل القدم، ما تسبب في ورم قدمه”، رغم أن محمد يوسف المدرب العام للأهلي أكد سلامة جميع لاعبيه عقب نهاية المباراة.

أخطاء المباراة

واحتسب حكم المباراة 28 خطأ على الفريقين، بينما يؤخذ عليه أنه تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة لمصلحة عمرو السولية لاعب الأهلي في الدقيقة 66 من عمر المباراة، رغم أنه كان في مكان يسمح له بالرؤية المناسبة.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة من نصيب “سانتا كويسا” لاعب سيمبا للتهور في الدقيقة 53 من عمر المباراة، رغم أن هذا اللاعب ارتكب أكثر من مخالفة تستحق الإنذار، كما تغاضى الحكم عن إشهار العديد من البطاقات الصفراء خلال فعاليات المباراة طبقًا للقانون.

تعليق مدرب سيمبا

وعقب انتهاء المبارات، أدلى باتريك أوسيم، المدير الفني لفريق سيمبا التنزاني بتصريحات، أكد من خلالها أن فريقه ارتكب أخطاء فاضحة أمام الأهلي، أدت لخسارته بخماسية نظيفة.

وقال أوسيم: “لم نتوقع أن نحصد أي نقطة من هذه المباراة، واستقبلنا هدفا مبكرا صعبا من المهمة”.

وأضاف: “النتيجة كبيرة جدا، وفي الشوط الثاني كان على اللاعبين أن يلعبوا بكبرياء، وأن يسعوا لتقليص النتيجة، ولكن هذا لم يحدث..ارتكبنا أخطاء دفاعية تصل لحد الغباء في الشوط الأول كلفتنا خمسة أهداف”.

وشدد على أنه سيسعى لتصحيح الأخطاء، مؤكدا أن فريقه يملك حظوظا كبيرة في الصعود للدور المقبل.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.