ضياء رشوان ورفعت رشاد يعلنان ترشحهما على مقعد نقيب الصحفيين

ضياء رشوان ورفعت رشاد يعلنان ترشحهما على مقعد نقيب الصحفيين
معركة زيادة البدل والحصول على أكبر قدر من الخدمات هي كلمة السر في احتدام السباق على مقعد النقيب - أرشيف

أعلن ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، عن ترشحه على منصب نقيب الصحفيين، بالتزامن مع إعلان رفعت رشاد، عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ترشحه للمنصب ذاته، في انتخابات التجديد النصفي للنقابة، المقرر عقدها خلال مارس المقبل.

وقال رشوان، في بيان له: إنه “يتشرف بالتقدم لنيل ثقة أعضاء نقابة الصحفيين كمرشح لموقع نقيب الصحفيين”.

وأضاف رشوان في بيانه: “أنه يسعى إلى لم شمل أعضاء النقابة، وإنقاذ مهنة الصحافة، وأن الحرية والمهنية والمسئولية، هي سبيله لتحقيق ذلك” بحسب قوله.

بينما أعلن رفعت رشاد، عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، عن قرار ترشحه عبر حسابه الشخصي بموقع “فيس بوك”.

أزمة رشوان

وأعلن عبد المحسن سلامة، النقيب الحالي، في تصريحات سابقة، أن مجلس النقابة سيناقش خلال اجتماعه المقبل الخطابات التي تلقاها من أعضاء بالجمعية العمومية، بشأن نقل ضياء رشوان من جدول المشتغلين إلى جدول غير المشتغلين.

ولفت النقيب الحالي، إلى أنه سيُجرى اتخاذ اللازم وفق مواد قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970، خاصة أن ضياء رشوان مُعين بالهيئة العامة للاستعلامات، ويمارس عملا حكوميا، مثله في ذلك مثل أسامة هيكل، وحلمي النمنم، وصلاح عبد المقصود.

وفي المقابل، رد رشوان بقوله: “هذه ألاعيب مجالس محلية، ما يصحش إنكار نسب واضع مواد الصحافة في الدستور، وعدم فهم قانون النقابة، فإذا كنت عضوا غير مشتغل كيف رُشحت من شهرين، وطُرح اسمي لعضوية الهيئات الإعلامية؟”.

وفي السياق، أكد عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، في تصريحات صحفية أمس الخميس، نيته الترشح لمنصب النقيب لفترة تالية، نافيا ما تردد عن انسحابه من السباق الانتخابي.

السباق

وتضم قائمة المرشحين المحتملين لمنصب نقيب الصحفيين، محمد البرغوثي، مدير تحرير جريدة الوطن، إلى جانب رشوان، ورشاد وسلامة، النقيب الحالي.

وتعتبر زيادة البدل والحصول على أكبر قدر من الخدمات هي كلمة السر في احتدام السباق، إذ يسابق الزمن كلّا من عبد المحسن سلامة، النقيب الحالي، وضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، للحصول على زيادة جديدة في بدل التدريب والتكنولوجيا حتى يصل على أقل تقدير لألفي جنيه شهريا.

وتنطلق في مارس المقبل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين على مقعد النقيب، وستة من أعضاء المجلس، فيما يفتح باب الترشح يوم 9 فبراير المقبل.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.