طرد ورقم قياسي.. الزمالك يكتسح المقاصة برباعية في الدوري (فيديو)

الزمالك والمقاصة
الزمالك يفوز على مصر المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف في الدوري - وكالات

حقق فريق نادي الزمالك فوزا ساحقا على فريق مصر المقاصة، بتسجيل أربعة أهداف مقابل هدف واحد، مساء أمس الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة 20 من الدوري الممتاز.

سجّل محمود علاء للزمالك هدفين ليصل إلى هدفه رقم 12 في النسخة الحالية من الدوري، قبل أن يسجل فرجاني ساسي مثلهما، بينما جاء هدف المقاصة الوحيد عن طريق باولن فوافي.

وارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 45 ليبتعد بصدارة الدوري بعدما خاض 18 مباراة، مقابل 20 لبيراميدز الوصيف برصيد 39 نقطة، أما مصر المقاصة فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المرتبة الرابعة بعدما خاض مبارياته كاملة، خلف الأهلي الذي يحل ثالثا بعدما حصد 33 نقطة من 16 مباراة.

رقم قياسي

وبهذا الفوز حقق فريق الزمالك لأول مرة في تاريخ مواجهاته أمام مصر المقاصة، الانتصار الأكبر ذهابا وإيابا، وذلك من أصل 12 مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولة الدوري، إذ لم يسبق للزمالك الفوز بفارق ثلاثة أهداف قبل مباراة أمس.

ويعد هذا الفوز هو الخامس للزمالك على مصر المقاصة منذ أول مباراة جمعت بينهما في 2010، في حين فاز الفريق الفيومي في ست مناسبات، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الفريقين في 2016.

طرد حازم إمام

وفي الدقيقة 86 من عمر المباراة، طُرِد لاعب الزمالك حازم إمام بعد حديث غير لائق مع حكم الراية، استحق عليه الطرد المباشر دون إنذار مسبق.

وقال حازم إمام بعد المباراة في تصريحاته لقناة “أون سبورت”: “كنت أتحدث مع محمد إبراهيم حول إحدى الكرات بجانب حكم الراية، ففوجئت به يطلب من الحكم أن يمنحني إنذارا، فقلت له نحن لا نلعب في الجنة حتى تمنح إنذارات على كل فرصة، فقرر طردي مباشرة”.

وتُعد هذه المباراة الثالثة على التوالي للزمالك في الدوري المصري يحصل لاعب من الفريق الأبيض على بطاقة حمراء.

وكان الحارس محمود جنش تعرض للطرد في مباراة الاتحاد السكندري، كما حصل عبد الله جمعة على البطاقة الصفراء الثانية ليُطرد أمام بيراميدز، قبل أن يُطرد حازم إمام أمس أمام مصر المقاصة.

ويضطر الزمالك لخوض المباراة التالية أمام النجوم المقرر لها يوم 9 فبراير المقبل دون ثلاثة من لاعبيه بسبب الإيقاف، إذ يغيب الثنائي طارق حامد ومحمود كهربا لتراكم البطاقات، بجانب حازم إمام.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.