قطع المياه عن مناطق في القاهرة الجديدة لمدة 14 ساعة

قطع المياه في القاهرة الجديدة
قطع مياه الشرب عن بعض المناطق في القاهرة الجديدة - أرشيف

أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيُجرى قطع المياه في المدينة عن المناطق التالية، التجمع الخامس: (الحي الأول – الحي الثاني – الحي الثالث – الحي الرابع – الحي الخامس – حي الشويفات – حي ¾ – غرب الجولف – امتداد غرب الجولف – حي الدبلوماسيين – قطاع (1,2) مركز المدينة – جنوب الأكاديمية).

وفي التجمع الأول: (الياسمين “6،5،7،8” – البنفسج “مناطق 7، 8، 9، 10، 11، 12، منطقة الخدمات” – البنفسج عمارات – الرحاب 1) والتجمع الثالث: (أربيلا – غرب أربيلا – محلية 3 – محلية 4، بجانب ضعف المياه بباقي المحليات، ومنطقة المستقبل 1، 2).

يأتي ذلك ابتداء من الساعة 10 مساء اليوم الاثنين 28 يناير الجاري، وحتى الساعة 12 ظهر غد الثلاثاء 29 يناير الجاري، ولمدة 14 ساعة، نظرا لقيام جهاز المدينة بأعمال صيانة لخط المياه قطر 1200 مليمتر الخارج من رافع 4 إلى رافع 5، بمنطقة تقاطع شارع التسعين الجنوبي مع الطريق الدائري أسفل الكوبري.

وأوضح المهندس عادل النجار أن جهاز المدينة يهيب بالمواطنين، وأصحاب المخابز والمطاعم والمستشفيات والمصانع، بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، مشيرا إلى أنه يُجرى تلقي شكاوى مياه الشرب والصرف الصحي، على مدار الأربع والعشرين ساعة، من خلال الخط الساخن (15100) الخاص بالمدن الجديدة.

وفي 13 يناير الجاري، أعلن أنه قطع المياه عن 29 منطقة بالمدينة، بينها “التجمع الخامس” لمدة 16 ساعة، بسبب تنفيذ أعمال صيانة لخط المياه قطر 1200 مليمتر، الخارج من رافع 4 إلى رافع 5، بمنطقة تقاطع شارع التسعين الجنوبي مع الطريق الدائري أسفل الكوبري.

محطة القاهرة الجديدة

وكانت الشركة القابضة لمياه الشرب بدأت في تنفيذ محطة مياه القاهرة الجديدة عام 2007، على أن تنتهي في 2010، إلا أنها واجهت مشكلات فنية عديدة، تسببت في وصول ملف تنفيذها للنائب العام، وفتح تحقيقات بشأنها قبل نحو ثلاثة أعوام، لكن وزارة الإسكان لم تفصح عن نتائجها حتى اليوم.

وبعد افتتاح المحطة، أعلنت الوزارة قبل ما يقارب عام ونصف، تغيير بعض الخطوط الخاصة بنقل المياه من المحطة، بإشراف المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، ولم يُجرَ تفعيل وتشغيل هذه الخطوط حتى اليوم.

وفي أبريل 2017، أعلن وزير الإسكان، رئيس مجلس الوزراء حاليا، مصطفي مدبولي، قرب انتهاء أزمة انقطاع مياه الشرب بمدينة القاهرة الجديدة، إلا أن الأزمة ما زالت مستمرة.

وبلغت التكلفة الإجمالية لمحطة مياه القاهرة الجديدة نحو ثلاثة مليارات جنيه في 2013، وبعد خمس سنين مع استمرار التغيير والتبديل في الخطوط، تشير التوقعات إلى مضاعفة التكلفة، بالتزامن مع ارتفاع التكلفة لكافة مشروعات الوزارة خلال العام الماضي، بسبب قرار تعويم الجنيه، عام 2016.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.