المتحدث العسكري: مقتل اثنين من “القيادات الإرهابية” بسيناء

القوات المسلحة
مقتل اثنين من القيادات الإرهابية في سيناء - أرشيف

قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة: إنه “تم القضاء على عدد من العناصر الإرهابية، بينهم اثنان من القيادات الرئيسة للتنظيم الإرهابي في شمال سيناء”.

وأضاف الرفاعي، في بيان على صفحته بموقع “فيس بوك”، اليوم الأحد: “أنه في إطار جهود القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب، وبناء على معلومات استخباراتية مؤكدة بشأن تجمع للعناصر الإرهابية في إحدى البؤر الإرهابية بشمال سيناء، قامت القوات الجوية بتنفيذ طلعة جوية مركزة لاستهداف البؤرة الإرهابية”.

وتابع: بعد الانتهاء من الطلعة الجوية ومراجعة نتائج القصف الجوي، تبين أنها أسفرت عن الآتي:

  • مقتل عدد من العناصر التابعة للتنظيم الإرهابي.
  • من بين القتلى، يوجد اثنان من القيادات الإرهابية في شمال سيناء.

واختتم الرفاعي بقوله: “إن ذلك يأتي في إطار جهود رجال القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب والإرهابين في جميع أنحاء الجمهورية”.

القضاء على عدد (2) من قيادات التنظيم الإرهابى بشمال سيناء…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ am Sonntag, 27. Januar 2019

العملية الشاملة

وأطلقت القوات المسلحة في التاسع من فبراير الماضي العملية الشاملة لمكافحة الإرهاب بالتنسيق مع رجال الشرطة في جنوب وشمال ووسط سيناء.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، في الثاني والعشرين من يناير الجاري، البيان رقم 31 بشأن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018.

وقالت القوات المسلحة، في بيانها: “إن العمليات أسفرت عن مقتل 44 تكفيريّا بنطاق الجيشين الثاني والثالث، بخلاف مقتل 15 تكفيريا آخرين، خلال ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية شمالي ووسط سيناء”.

وحسب البيان 31، فإن “القوات المسلحة قضت على 495 شخصا منذ بدء العملية الشاملة سيناء 2018، حتى ديسمبر الماضي، لتصبح الحصيلة 510 أشخاص”، وذلك بخلاف حصيلة ما كشف عنه بيان القوات المسلحة اليوم.

وأضاف البيان، أنه “نتيجة للأعمال القتالية التي قامت بها القوات المسلحة، بمناطق العمليات، استُشهد ضابط، وستة جنود، أثناء الاشتباك مع العناصر الإرهابية”.

وذكر المتحدث العسكري في بيانه: أنه في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق ما يلي:

  • إلقاء القبض على “142 فردا من العناصر الإجرامية، والمطلوبين جنائيّا، والمشتبه بهم، وجارٍ إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.
  • ضبط 15 سيارة، و43 دراجة نارية، دون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية، وذلك أثناء أعمال التمشيط والمداهمة، وجرى التحفظ عليهم.
  • استهداف وتدمير 56 عربة دفع رباعي: ست عربات على الاتجاه الشمالي الشرقي، و39 عربة على الاتجاه الجنوبي، و11 عربة على الاتجاه الغربي.
  • اكتشاف عدد من المخابئ والأوكار، لإيواء العناصر الإرهابية، عُثر بداخلها على: مواد إعاشة، وأسلحة وذخائر مختلفة الأعيرة، وقطع غيار سيارات بشمال ووسط سيناء.
  • قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد 242 عبوة ناسفة.

يذكر أن صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة، هي المنوط بها نشر جميع أخبار الجيش المصري والعمليات التي يقوم بها ضد الإرهاب.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *