مصرع 6 أشخاص في 3 حوادث متفرقة وإغلاق 3 كباري

حوادث مرورية
عميد شرطة ووالدته، لقيا مصرعهما بعد انقلاب سيارته الملاكي على الطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف - أرشيف

لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأصيب سبعة آخرين، في حوادث مرورية على عدد من الطرق، بمحافظات القاهرة والجيزة وبني سويف، صباح اليوم الجمعة.

وقعت الحوادث بالرغم من وجود سيولة مرورية ملحوظة على الطرق السريعة والداخلية بالقاهرة الكبرى والمدن المختلفة، نظرا لوجود عطلة أسبوعية، وهي الجمعة، متزامنة مع عطلة رسمية أمس الخميس بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير.

القاهرة والجيزة

وقع الحادث الأول في قلب القاهرة، وتحديدا أعلى كوبري منشية ناصر، وأسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص، وإصابة سبعة آخرين، وبدأ الحادث بتصادم بين ملاكي وأخرى نقل، تبعه اصطدام ثلاث سيارات أخرى بهما، ما نتج عنه وجود وفيات ومصابين.

أما الحادث الثاني، فكان في محافظة الجيزة، وتحديدا بميدان سفنكس في منطقة العجوزة، وأسفر عن مصرع شخص واحد، بعد أن صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق.

الشخص المصدوم فارق الحياة على الفور قبل إسعافه، ووصلت قوات الشرطة إلى المكان، وقامت بالتحفظ على السائق، وتحرير محضر بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق.

عميد شرطة

الحادث الثالث كان على الطريق الصحراوي بمحافظة بني سويف، والضحية في الحادث عميد شرطة ووالدته، لقيا مصرعهما بعد انقلاب سيارته الملاكي على الطريق الصحراوي الشرقي “طريق الجيش” بمركز ببا، في محافظة بني سويف.

وأوضحت المعاينة والتحقيقات أن انقلاب سيارته نتيجة انفجار الإطار الخلفي للسيارة، ما أدى لاختلال عجلة القيادة بيده، وانقلاب السيارة على جانب الطريق.

المتوفى عميد شرطة، محمد عبد الحفيظ عبد البر، 52 سنة، من قوة قطاع الأمن العام، مقيما بالجيزة، وكان قادما من أسيوط باتجاه القاهرة، ووالدته رقية عبد الحافظ نور الدين، 75 سنة، ربة منزل، مقيمة في ديروط بمحافظة أسيوط.

كوبري السيدة عائشة

من ناحية أخرى، أعلنت إدارة مرور القاهرة، إغلاق كوبري السيدة عائشة بشكل تجريبي لمدة ثلاثة أيام، وإجراء بعض التحويلات المرورية عليه، وذلك للحد من الكثافات المرورية، وزيادة ضغط السيارات.

ومن المقرر الإبقاء على غلق الكوبري لمدة 15 يوما، حال نجاح التجربة لحين إتمام أعمال التطوير، وذلك بعد إيجاد مسار بديل، يمتد لمسافة ستة كيلو مترات.

فبالنسبة للقادم من الملك الصالح والجيزة، يدخل يمينا في شارع مصر القديمة ثم الخيالة، ثم المصانع، ثم البستان العمومي، ثم الكردي ثم الخلاء، ومنه إلى طريق الأوتوستراد، حتى الوصول لكوبري الإباجية، بعدها يعود مرة أخرى إلى صلاح سالم.

أما القادم من ناحية مجرى العيون، يستمر في شارع صلاح سالم، ثم السطحي بجوار الكوبري، ثم يستكمل طريقه المعتاد.

كما أعلنت مديرية أمن الجيزة عن غلق كلي وجزئي بمحور 26 يوليو ونفق النهضة بمحافظة الجيزة، لإجراء بعض الإصلاحات والتجديدات.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *