أمريكي من أصل مصري.. أوسكار ترشح رامي مالك لجائزة أفضل ممثل

رامي مالك
الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك ضمن قائمة أفضل ممثل لهذا العام، بعد حصوله على جائزة الجولدن جلوب - أرشيف

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور، المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، اليوم الثلاثاء، ترشيح الممثل الأمريكي من أصل مصري، رامي مالك لجائزة أوسكار أفضل ممثل لهذا العام.

وقالت الأكاديمية: إن مالك مرشح للجائزة عن دوره في فيلم “Bohemian Rhapsody”، الذي يجسد فيه شخصية المغني البريطاني “فريدي ميركوري” العضو الرئيس في فرقة Queen.

وفي أول ظهور له عقب إعلان ترشحه، قال مالك، البالغ من العمر 37 عاما، لبرنامج “صباح الخير أمريكا”: “إنه كان في باريس عندما جرى الإعلان عن خبر ترشحه للجائزة”، مضيفا “أعتقد أن هناك كلمات لا تتوقع سماعها في حياتك، واحدة منها أنك ترشحت لجائزة الأوسكار.. إنها لحظة عاطفية”.

وكشفت المؤسسة اليوم، بعد عدة أشهر من التكهنات والتوقعات، القائمة الكاملة لترشيحات جوائز الأوسكار، والمكونة من 24 مجموعة، قبل شهر من الحفل السنوي في نسخته الواحدة والتسعين.

ومن المقرر إقامة الحفل يوم 24 فبراير المقبل، بمسرح دولبي في هوليود، وسيذاع على الهواء مباشرة.

وضمت قوائم الترشيحات أبرز الأعمال والأدوار الفنية والسينمائية التي برزت خلال العام الماضي، التي فاز معظمها بجوائز خلال المهرجانات الدولية مؤخرا.

ترشح رامي مالك

وترشح الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك ضمن قائمة أفضل ممثل لهذا العام، بعد حصوله على جائزة الجولدن جلوب، عن فيلم “بوهميان رابسودي”، لينافس الممثل البريطاني كريستيان بيل، الذي نال أفضل جولدن جلوب عن دوره في فيلم “فايس”، إلى جانب كل من برادلي كوبر، وويليام دافو، وفيجو مورتنسن.

وكان فوزه بجائزة الجولدن جلوب “أفضل ممثل درامي” قد أعاد المصريين لذكرى الممثل المصري الراحل عمر الشريف، الذي فاز بنفس الجائزة في عام 1965 عن دوره في فيلم “Doctor Zhivago”.

محطات في مشواره

  • بدأ رامي مالك حياته في لوس أنجلوس، وظل حتى سن الرابعة يتحدث اللغة العربية فقط، إذ أنه من أبوين مصريين.
  • عاش وتربى في أمريكا بعد هجرة عائلته، إذ كان والده مرشدا سياحيّا ووالدته محاسبة.
  • اختار دراسة الفنون والمسرح، وحصل على شهادة جامعية.
  • تحدث مالك في عام 2015 في أحد اللقاءات لموقع “Egyptian Independent”، أنه اضطر للعمل في تحضير الفلافل والشاورما ببعض مطاعم هوليود في بعض فترات حياته.
  • لاحت أول فرصة له حينما اتصلت منتجة سينمائية برقمه لتسأله إن كان لديه وكيل أعمال، وهو ما لم يكن يمتلكه حينها، واجتاز مجموعة من تجارب الأداء.
  • جرى اختياره لبعض الأدوار المساعدة، أبرزها دوره كفرعون مصري في سلسلة أفلام “ليلة في المتحف”.
  • بدأ مالك رحلة الانتشار والشهرة بعد أدائه دور “إرهابي” في المسلسل البوليسي الشهير “24”، ومنذ ذلك الحين قرر ألا يؤدي أدوارا أخرى تظهر العرب والشرق أوسطيين بشكل سلبي.
  • في عام 2015 جرى اختيار مالك لبطولة المسلسل الأمريكي “مستر روبوت”، وأدى مالك دور قرصان إلكتروني عبقري يدعى إليوت، ومما يذكر أن هذا المسلسل كتبه مؤلف مصري/أمريكي أيضا، وهو المخرج والكاتب سام إسماعيل.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *