قضية ميت سلسيل.. جلسة سرية بعد حديث المتهم عن “العصابة”

قضية ميت سلسيل.. جلسة سرية بعد حديث المتهم عن العصابة
المحكمة سمحت بعرض فيديوهين داخل القاعة، يعترف فيهما المتهم بارتكاب الجريمة - وكالات

أجلت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المنصورة، اليوم، نظر محاكمة محمود نظمي، المتهم بقتل طفليه ريان ومحمد، إلى جلسة صباح غد الاثنين، وهي القضية المعروفة إعلاميا بـ”قضية ميت سلسيل” التي أثارت ضجة واهتماما إعلاميا ومجتمعيا، نظرا لغرابتها، إذ إن الأب متهم بقتل طفليه.

القضية تحمل رقم 757 كلي شمال الدقهلية، ومقيدة برقم 355 جزئي جنايات، ميت سلسيل لسنة 2018، وتنعقد برئاسة المستشار نسيم بيومي، وعضوية المستشارين: هيثم الضو، ويحيى صادق.

جرى تأجيل القضية لجلسة الغد بناء على طلب الدفاع، لسؤال مفتش مباحث شمال الدقهلية، العقيد السيد لطفي، وزوجة المتهم، سماح الشافعي في القضية.

تفاصيل الجلسة

أنكر المتهم في بداية الجلسة ارتكابه لجريمة قتل طفليه، فسمحت المحكمة لفريق المساعدة الفنية بمديرية الأمن في عرض مقطعين من الفيديو على شاشة عرض كبيرة داخل القاعة، جرى تسجيلهما بمعرفة الداخلية، ويعترف فيهما المتهم بتفاصيل ارتكاب واقعة قتل نجليه.

بعد انتهاء عرض الفيديو كانت المفاجأة، عندما صرح المتهم أنه اعترف بتلك الأقوال والتفاصيل نتيجة تهديده بقتل عائلته، وأكد أنه أُجبر على الاعتراف من قِبَل العصابة التي خطفت الطفلين، حتى لا يقتلوا أسرته بالكامل.

سادت حالة من الهرج والمرج داخل القاعة بعد مفاجأة المتهم، ودخلت زوجته في نوبة من البكاء، وتكلمت والدته لتؤكد أقوال نجلها المتهم بأنه مظلوم، وجرى تهديده بقتل عائلته لو قال الحقيقة، على حد وصفها.

الجلسة سرية

أعلن محامي المتهم، بعد ذلك أن محمود يطلب التحدث إلى القاضي بمفرده، فاستجاب رئيس المحكمة، وأمر برفع الجلسة، واستدعاء المتهم ومحاميه لغرفة المداولة، وتحويل الجلسة إلى سرية.

بعد انتهاء الجلسة السرية، قررت هيئة المحكمة تأجيل النظر لجلسة صباح الغد، واستدعاء كل من العقيد السيد لطفي خشبة، مفتش مباحث شمال الدقهلية، وسماح الشافعي، زوجة المتهم، لسماع أقوالهما.

بداية القضية

وتعود وقائع قضية ميت سلسيل إلى نهاية أغسطس الماضي، وتحديدا في عيد الأضحى، عندما تلقى قسم شرطة ميت سلسيل، بمحافظة الدقهلية بلاغا من الأب محمود نظمي، يفيد باختفاء طفليه ريان (أربع سنوات) ومحمد (ثلاث سنوات) أثناء التنزه معه في عيد الأضحى.

عثرت الأجهزة الأمنية بعدها بيومين على جثماني الطفلين داخل أحد الترع الموجودة بمركز فارسكور التابع لمحافظة دمياط، وأوضحت الأجهزة الأمنية أن الأب هو مَن قتل طفليه تحت تأثير المخدرات، وأذاعت فيديوهين لاعترافه، وجرت إحالته للنيابة.

شهدت قرية ميت سلسيل، مظاهرات واعتراضات على اعتراف المتهم، مؤكدين أنه أُجبر على الاعتراف، وسط حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تسريب شائعات عن تورط شخصيات كبيرة ورجال أعمال في القضية، وهو ما نفاه المسئولون.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *