بسبب تسرب الغاز.. وفاة عائلة بالفيوم وعروسين بالدقهلية

تسرب غاز
بعد ساعات من حفل زفافهما وفاة عروسين بالدقهلية، بعدما اختنقا بعادم سخان الغاز - أرشيف

بسبب تسرب الغاز، لقي عدد من المواطنين مصرعهم، إذ توفى ستة أشخاص من أسرة مكوّنة من الأب والأم وأربعة أولاد، داخل شقتهم بأحد العقارات بالفيوم، اليوم السبت، بعد حادث وفاة عروسين من مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية مساء أمس.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم بلاغا بالحادث، وتبيّن بعد الكشف الطبي أن المتوفين هم: محمد محفوظ حسانين (60 سنة) وهو الأب، وزوجته زمزم حسين محمود (50 سنة) وأولادهما شهد (21 سنة) وشاهندة، (20 سنة) ومروان وحبيبة، وحُرّر محضر بالواقعة، وإخطار النيابة التي أمرت بدفن الجثث.

وفاة عروسين

وكان أهالي قريتي “سنتماي وبشالوش” مركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، مساء أمس، قد شيعا عروسين لقيا مصرعهما معا بعد ساعات من حفل زفافهما، بعدما اختنقا بعادم سخان الغاز.

وخرج الأهالي في جنازة مهيبة بقرية سنتماي لوداع العروسين، بعد ساعات من مشاركتهما فرحتهما في إحدى قاعات الأفراح على طريق “ميت غمر – الزقازيق” وسط صيحات “لا إله إلا الله”، ودخل أصدقاؤهما وعائلتهما في حالة من الإغماءات والبكاء الهستيري.

وكان اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء العميد نبيل بندق، مأمور مركز شرطة ميت غمر، بورود بلاغ من أهالي قرية سنتماي يفيد بمصرع عروسين داخل شقتهما بالقرية.

وأوضح أهالي القرية، أن العروسين عاشا طوال الأسبوع الماضي يستعدان لتلك الليلة وسط حالة من الفرح بين أحبابهما، ففي يوم 14 يناير كان حفل حناء للعروسة أمام المنزل لابنة المهندس صلاح حافظ، رئيس الإدارة الهندسية لمركز ومدينة أجا، فتجمع الأهالي والأحباب في تلك الليلة، ثم كانت ليلة حناء العريس أمام منزله يوم 16 يناير.

وأكد تقرير مفتش الصحة أن الوفاة بسبب استفكسيا الخنق، ولا توجد شبهة جنائية، وأمرت النيابة العامة بالدفن، وبتسليم الجثمانين لذويهما، لعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

تكرار حوادث التسريب

وشهدت مصر خلال الفترة الأخيرة، عدة حالات وفاة بسبب تسرب الغاز، إذ لقي خمسة أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم اختناقا، جراء تسرب غاز من سخان في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

وبحسب فنيين في توصيلات الغاز، فإنّ غياب عوامل الأمان في التركيب والتوصيل، ونقص الرقابة من جانب شركات توصيلات الغاز، وراء التسرب ووقوع الضحايا.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *