الداخلية: مقتل ستة في تبادل لإطلاق النار بأسيوط

الداخلية: مقتل ستة في تبادل لإطلاق النار بأسيوط
الداخلية تعلن مقتل ستة عناصر مسلحة في محافظة أسيوط، بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية، أنها “قتلت ستة عناصر إرهابية، في محافظة أسيوط، بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة“، وأشارت إلى أنها عثرت بحوزتهم على أسلحة ووسائل إعاشة.

وقالت الداخلية، في بيان لها: “إنّ عمليتها جاءت استمرارا لجهودها في مواجهة التنظيمات الإرهابية، التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار، والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد”.

وأضافت: “أن قطاع الأمن الوطني اضطلع بمشاركة أجهزة الوزارة المعنية بعديد من العمليات التمشيطية بأماكن تردد وتمركز العناصر الإرهابية، خاصة الواقعة بالمناطق النائية بالوجه القبلي”.

وحسب البيان، فقد كشفت العمليات عن: “تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لطريق (أسيوط / سوهاج الصحراوي الغربي) بدائرة مركز شرطة جهينة، واتخاذهم من خور جبلي مأوى لهم بعيدا عن الرصد الأمني قبل تنفيذ عملياتهم العدائية”.

وتابع البيان: “أنه جرى مداهمة الخور المشار إليه فجر اليوم، وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة، قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران”.

واختتمت الداخلية، بيانها بقولها: “إنه نتج عن ما سبق: مصرع عدد (6) من العناصر الإرهابية، عثر بحوزتهم على أربع بنادق آلية عيار 7,62×39، 2 بندقية خرطوش، كمية من الطلقات، عبوة ناسفة، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية”.

عمليات سابقة

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية، أواخر الشهر الماضي، مقتل 40 في مداهمات أمنية بمحافظتي الجيزة وشمال سيناء، كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة، خاصة الاقتصادية، ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة، ودور العبادة المسيحية.

وأصدرت الداخلية بيانا لها، في وقتها، قالت فيه: “إن العملية جاءت استمرارا لجهود الوزارة بمجال ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات العدائية، وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني، ومحاولة النَّيْل من مقدرات الوطن”.

وأضاف البيان: “أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة، خاصة الاقتصادية، ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة، ودور العبادة المسيحية”.

وتابع البيان: “تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات، وتوجيه عدة ضربات أمنية، ومداهمة أوكار تلك العناصر في توقيت متزامن بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء، عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، إذ أسفرت نتائج التعامل معهم عن مصرع عدد 40 إرهابيا”.

إستمراراً لجهود وزارة الداخلية فى مواجهة التنظيمات الإرهابية التى تستهدف تقويض الأمن والإستقرار وملاحقة العناصر…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ am Samstag, 12. Januar 2019

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *