نشرة الحصاد: الداخلية تعلن مقتل 6 بأسيوط.. والحكومة تقترض 36.25 مليار جنيه

الداخلية تعلن مقتل 6 بأسيوط
وزارة الداخلية أرجعت السبب في قتل المجموعة إلى أنهم كانوا عازمين على تقويض أمن واستقرار البلاد – أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 12 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “الداخلية تعلن مقتل 6 بأسيوط” و”الحكومة تقترض 36.25 مليار جنيه في أسبوع”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية، أنها “قتلت ستة عناصر إرهابية، في محافظة أسيوط، بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة“، وأشارت إلى أنها عثرت بحوزتهم على أسلحة ووسائل إعاشة.

اقتصاد

خلال الأسبوع الماضي، اقترض البنك المركزي 36.25 مليار جنيه، عبر طرح أُذون وسندات خزانة، نيابة عن وزارة المالية.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم السبت 12 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

أسعار السلع الغذائية في يوم السبت 12 يناير

أسعار العملات في يوم السبت 12 يناير

مجتمع

تعهّدت وزارة السياحة بحل أزمة مراجعة بيانات المعتمرين إلكترونيا وملفات شركات السياحة التي اقترب موعد سفر معتمريها إلى الأراضي المقدسة خلال الأيام القليلة المقبلة، حتى لا يجرى تأجيل مواعيد السفر.

وأكدت مصادر بقطاع الرقابة على شركات السياحة بالوزارة، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد حلّا للمشكلة بشكل نهائي، حتى لا يُجرى تأجيل مواعيد سفر أي معتمر.

بيّنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تقرير لها، أن إجمالي الكمية المستوردة من القمح المخصص لإنتاج الخبز البلدي المدعم خلال العام 2018 وصل إلى ستة ملايين طن.

وأوضحت الوزارة في تقريرها: “أن الكميات المستوردة جاءت من مناشئ متعددة، لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك”.

كشف مركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة عن احتلال نساء مصر للمركز الأول عالميا، في الاعتداء على أزواجهن وضربهن، وذلك بنسبة 28% من إجمالي عدد الحالات في العالم.

رياضة

يستعد منتخب مصر لكرة اليد لمباراته الثانية غدا الأحد أمام قطر في بطولة كأس العالم، التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك بتنظيم مشترك.

كان المنتخب المصري قد خسر مباراته الأولى أمس الجمعة أمام السويد بعد أداء مشرف بفارق ثلاثة أهداف، إذ انتهى اللقاء مساء أمس بفوز السويد 27 / 24.

منوعات

أما عن أبرز درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد:

  • القاهرة: 15\08.
  • الإسكندرية: 15\06.
  • السلوم: 15\06.
  • شرم الشيخ: 21\14.
  • أسوان: 20\09.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *