نشرة الحصاد: تضارب في تقدير التضخم.. وموجة جديدة لإزالة التعديات

تقدير التضخم
وزارة التنمية المحلية تطلق الموجة الثانية عشرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة في محافظات الجمهورية المختلفة - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 10 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “تضارب في تقدير التضخم”، و”موجة جديدة من إزالة التعديات”.

العناوين

سياسة

صرح سامح شكري، وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الخميس، بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، أن المباحثات تناولت موضوعات عدة بينها أوجه تدعيم العلاقات الثنائية.

ولم تغب قضية سد النهضة عن المباحثات، إذ أكّد شكري أنه جرى التطرق إليها، واستعراض الجهود التي تبذلها مصر من أجل التوصل إلى اتفاق يضمن مصالح مصر وإثيوبيا والسودان، دون الإضرار بمصالح مصر المائية.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 8.3% في ديسمبر 2018، مقابل 7.9% في نوفمبر السابق، وذلك بعد ساعات من إعلان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تراجع معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن إلى 12%، نهاية ديسمبر المنقضي.

تقدير التضخم

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في الخميس 10 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

تقدير التضخم

تقدير التضخم

مجتمع

أطلقت اليوم وزارة التنمية المحلية الموجة الثانية عشرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة في محافظات الجمهورية المختلفة.

حملات الإزالة تقوم بالتنسيق بين قوات الجيش والشرطة ولجان التنمية المحلية، وأوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية، أن المستهدف من الموجة الجديدة إزالة نحو 8300 حالة تعدٍ.

أكد ماجد نادي المتحدث باسم نقابة بقالي التموين، أن أسعار عبوات الزيت المطروحة على البطاقات التموينية ارتفع من 14 إلى 19 جنيها.

وأشار نادي إلى أن تلك الزيادة شملت كافة أنواع الزيت المطروحة على بطاقات التموين.

تعليم وصحة

قررت إدارة جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، إسناد عملية تطوير مستشفى قصر العيني إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال الخشت، خلال الجولة التفقدية التي أجراها بمستشفى القصر العيني أمس: “إنه متفائل بإسناد عملية تطوير قصر العيني إلي رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لما تتميّز به من دقة وكفاءة في العمل”.

رياضة

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تقديم بلاغ جديد للنائب العام، اليوم الخميس، ضد ما وصفه بالتجاوزات والأكاذيب التي أطلقها رئيس نادي الزمالك.

وأكد المستشار القانوني للأهلي في بلاغه أن كل ما جاء على لسان رئيس الزمالك في مؤتمره الصحفي أكاذيب ومحض افتراءات يُعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة.

منوعات

تقدير التضخم

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *