إخلاء كابينة علاء مبارك في المنتزه بالقوة الجبرية.. القصة كاملة

علاء مبارك
قرار بإخلاء كابينة علاء مبارك في المنتزه بالإسكندرية - أرشيف

كشف “علاء مبارك”، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، عن أنه تلقى إنذارا من مدير منطقة قصر المنتزه بإخلاء كابينة خاصة له في المنتزه، مشيرا إلى أن قضية الإخلاء من عدمه ما زالت عالقة في المحاكم، ولم يصدر حكم نهائي حتى الآن.

وعبر تغريدة على موقع تويتر، أمس، اندهش نجل مبارك لطلب الإخلاء بالقوة الجبرية، متسائلا: “إخلاء كبائن في المنتزه بالقوة الجبرية، هل يمكن إنهاء خلاف قانوني ما زال منظورا أمام المحاكم؟”.

وقال: “وصلني خطاب من اللواء شيرين العداس، مدير منطقة قصر المنتزه، يخطرني بإلغاء ترخيص كابينة لي، ورجاء سرعة إخلاء الكابينة، وإلا سيتم الإخلاء الجبري للوحدة!”.

وأضاف: “طيب ننتظر المحكمة، طيب ألف مبروك عليكم”.

رد على المتابعين

وبعد نشر علاء مبارك للتغريدة، تفاعل معها العديد من المتابعين، بين مؤيدين ومعارضين، لكن الغريب في الأمر أن نجل مبارك ردّ على أغلبها، إذ كتب أحد المتابعين: “أنته مسبتوش حاجة في البلد مخدتوش منها حتى الكبائن” ليرد علاء: “افتراء بعيد عنك”.

وآخر وصفه بالمناضل، حيث قال له:” أنا حاسس إني عايز أعيط.. المناضل علاء مبارك” قبل أن يرد علاء بقوله: “أرجوك دموعك غالية”.

وهاجمه متابع آخر، مطالبا منه دفع ثمن الكابينة بدلا من جملة “مبروك عليكم”، ليرد عليه علاء بأنها إيجار، ويدفعه للمحكمة التي تنظر القضية.

إخلاء بالقوة الجبرية

وبدأت وزارة السياحة وشركة المنتزه للاستثمار السياحي، يوم الخميس الماضي، تنفيذ قرار إخلاء 206 كابينة بحدائق قصر المنتزه، شرق الإسكندرية، إذ تواجدت قوات الأمن بالمكان لتنفيذ القرار بالقوة الجبرية.

جاء ذلك تنفيذا لقرار رانيا المشاط، وزيرة السياحة، لعدم سداد ما قررته الوزارة لسعر المتر ألف جنيه، لحين إصدار قرار اللجنة المشكلة بالمادة الثانية من القرار 414 لسنة 2016.

وقال معتز حجاج، محامي الشاغلين: “إن ما تقوم به وزيرة السياحة مخالف للقانون، لوجود نزاع قضائي بين الشاغلين من جهة والوزارة وشركة المنتزه من جهة أخرى”.

وأضاف حجاج، في تصريحات صحفية: “أن الشاغلين يسددون التزاماتهم المالية بخزينة المحكمة، وهو ما يُعد قانونيّا استمرار وجود الشاغلين لتلك الكبائن”.

ويبلغ عدد كبائن المنتزه 896 كابينة على ستة شواطئ، منها عايدة، وكليوباترا، ونفرتيتي، وسميراميس، وغيرها ومستأجرة، بموجب عقود إيجار متعاقبة بدءا من حقبة الخمسينيات.

وشاغلو الكبائن مقسمون إلى ثلاثة أنواع:

  • مستأجر أصلي، وهو من استأجر الكبائن ابتداء من شركة المنتزه للسياحة والاستثمار.
  • مستأجر بطريق الامتداد القانوني، وقبلت منه الأجرة بانتظام منذ عشرات السنين.
  • مستأجر تنازل له المستأجر الأصلي للكبائن بموافقة الشركة، وحررت له عقدا مغايرا لعقد سلعة بعد تقاضيها مقابل التنازل.

اقرأ أيضا: علاء وجمال كلمة السر.. البورصة تخسر 69.4 مليار جنيه

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *