مباراة الأهلي وبيراميدز.. عبد الله السعيد يقلب الطاولة (فيديو)

الأهلي وبيراميدز
بيراميدز يفوز على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف - وكالات

في مباراة شديدة المنافسة بين الأهلي و”بيراميدز”، فاز الأخير على نظيره الأحمر بهدفين لهدف، خلال المباراة التي أُقيمت، مساء أمس، على إستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

أحرز أهداف مباراة الأهلي وبيراميدز، وليد أزارو في الدقيقة 33 للأحمر، فيما أحرز هدفي بيراميدز محمد فاروق في الدقيقة 47، وعبد الله السعيد في الدقيقة 57.

السعيد يقلب الطاولة

ورغم تقدم النادي الأهلي في الشوط الأول بهدف وليد أزارو، فإن بيراميدز انتفض مع انطلاق الشوط الثاني من المباراة، بفضل عبد الله السعيد، لينجح في قلب الطاولة على الأهلي.

فمن خلال ركلة حرة أرسلها عبد الله السعيد، استغلها فاروق، وحوّلها في شباك الأهلي، وذلك في الدقيقة 47 من عمر المباراة.

ولم يكتفِ عبد الله السعيد بالصناعة أمام الأهلي، ليهز شباكه بهدف صاروخي، إذ انطلق كينو ومرّ من كريم نيدفيد قبل أن يرسل عرضية داخل منطقة الجزاء إلى السعيد الهارب تماما من الرقابة.

السعيد استلم قبل أن يطلق تسديدة قوية صاروخية فشل الشناوي في التصدي لها، لتهز شباك الأهلي في الدقيقة 57.

هدف السعيد في مرمى الأهلي، هو الأمر الذي يحدث لثاني مرة بعدما هزّ اللاعب شباك المارد الأحمر عندما كان يلعب مع الإسماعيلي في يناير 2007.

وقتها انتصر الإسماعيلي بثلاثية على الأهلي، وسجل عبد الله السعيد، وفي الرابع من يناير 2019 يعود السعيد ليهز شباك الأهلي، ولكن بقميص بيراميدز.

المباراة أثارت ردود فعل كبيرة داخل مصر، خصوصا بعد إعلان بيراميدز التعاقد مع عبد الله السعيد نجم الأهلي السابق، الذي أُثيرت حوله ضجة كبيرة بعد توقيعه للزمالك الموسم الماضي، ثم انتقاله بعد ذلك إلى كوبس الفنلندي مُعارا، لينضم نهائيا للأهلي السعودي قبل الانتقال إلى بيراميدز خلال الانتقالات الشتوية الحالية.

وفي تصريحات صحفية عقب المباراة، كشف حلمي عبد الرزاق المستشار القانوني للنادي الأهلي عن استعداد ناديه لاتخاذ جمع الإجراءات التي تضمن حقوق ناديه بعد انتقال عبد الله السعيد لاعب الفريق السابق لنادي بيراميدز.

وقال عبد الرازق: إن النادي الأهلي لن يُفرّط في حقه بشأن الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب مع الأهلي خلال بيعه لنادي أهلي جدة.

وأوضح أنه ينتظر الحصول على الضوء الأخضر من مجلس إدارة النادي، برئاسة محمود الخطيب، من أجل البدء في دراسة هذا الملف جيدا، ومعرفة الطريقة التي تعاقد بها بيراميدز مع السعيد من أهلي جدة، تمهيدا للحفاظ على حقوق القلعة الحمراء.

تعليق تركي آل الشخ

تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز علّق على الفوز الذي حققه الفريق في مواجهة حامل لقب الدوري الممتاز الأهلي، في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة للدوري الممتاز، إذ كتب عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” عقب المباراة: “الحمد لله ثلاث نقاط من السادس… عبدالله السعيد (ربنا كبير)”.

ونشر تغريدة عبر حسابه على “تويتر” قال فيها: “الفوز أهدية للوالدة الله يحفظها”.

ويواصل بيراميدز تربعه بهذا الفوز في المركز الثاني للدوري المصري الممتاز، برصيد 33 نقطة من 16 مباراة لعبها، فاز في تسع، وتعادل في ست فيما تلقّى الخسارة في مباراة وحيدة.

أما الأهلي، فيواصل نزيف النقاط، إذ يقبع في المركز السادس برصيد 24 نقطة، من 13 مباراة لعبها فاز في سبع، وتعادل في ثلاثة لقاءات، فيما خسر ثلاثة آخرين، ويتبقى ثلاث مباريات مؤجلة له.

“لاسارتي” حزين

أما الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فأعرب عن حزنه الشديد لخسارة فريقه أمام بيراميدز بهدف مقابل هدفين.

وقال لاسارتي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء: “لسنا سعداء بالهزيمة، قدمنا شوطا أول جيدا، وفي أول 12 دقيقة من الشوط الثاني ارتكبنا أخطاء كبيرة، ولابد علينا من الاستمرار في العمل، فهناك مجموعة من اللاعبين المصابين والجدد، والأمور ستتغير في الفترة المقبلة”.

وأضاف: “الفريق ارتكب أخطاء جماعية، وسنعمل على تصحيحها، وفي كرة القدم عندما يكون فريق فائزا في الشوط الأول كان لابد أن نحافظ على التقدم في الشوط الثاني، لكننا لم نفعل ذلك”.

وتابع: “الخسارة في مباراة اليوم لن تؤثر على مسيرة الفريق في الدوري، هناك نقاط كثيرة نلعب عليها، كان من المهم نفوز اليوم لكن هذا لم يحدث، وسنحاول عدم فقدان أي نقاط في المباريات المقبلة”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.