المحترفون بالخارج: صلاح تخصص واتفورد.. والسعيد يسجل

المصريين المحترفين بالخارج
عبد الله السعيد يسجل هدفه الثاني في 10 مشاركات مع أهلي جدة- أرشيف

نتعرف من خلال هذا التقرير الرياضي الأسبوعي على آخر أخبار اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج في أوروبا والأندية العربية، ونلقي الضوء على مسيرتهم مع أنديتهم، ومشاركاتهم في الدوريات المختلفة.

وقد شهد هذا الأسبوع نجاحات ملفتة للاعبينا المحترفين بالخارج ، إذ نجح محمد صلاح في تسجيل سابع أهدافه مع ليفربول، كما نجح شيكابالا في تسجيل أول أهدافه مع ناديه اليوناني، وكذلك فعل عبد الله السعيد مع أهلي جدة بعد انقطاع طويل عن التهديف.

صلاح يسجل بالتخصص

محمد صلاح سجّل بالتخصص في شباك واتفورد، إذ سجل هدفه السادس في ثلاث مباريات فقط ضد نفس النادي.

الهدف أيضا هو السابع له في بطولة الدوري هذا الموسم، محتلا المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف سيرجيو أجويرو صاحب الثمانية أهداف.

وانتهى اللقاء بفوز ليفربول على واتفورد في الجولة الثالثة عشرة، بنتيجة 3-صفر، وحافظ ليفربول على وصافة جدول الترتيب بـ33 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المتصدر مانشستر سيتي، قبل مواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

تريزيجيه وركلة الجزاء

أهدر محمود تريزيجيه، لاعب مصر، ركلة جزاء في لقاء ناديه قاسم باشا أمام ضيفه ملاطية سبور يوم الأحد في الجولة 13 من الدوري التركي.

ورغم إهداره لركلة الجزاء إلا أنه نجح مع فريقه في الفوز بنتيجة 3 – صفر.

وارتقى قاسم باشا لوصافة الدوري، ورفع رصيده إلى 25 نقطة، مبتعدا بنقطتين عن المتصدر بلدية إسطنبول، الذي يلعب اليوم الاثنين أمام جوزتيبي.

المحمدي يشارك بديلا

شارك أحمد المحمدي، لاعب مصر، بديلا في فوز ناديه أستون فيلا على ضيفه برمنجام سيتي بنتيجة 4-2 يوم الأحد في الجولة 18 من دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

ورفع فيلا رصيده إلى 27 نقطة، ليرتقي للمركز الثامن في ترتيب الدوري، وتوقف رصيد برمنجام عند 24 نقطة في المركز 12.

غزال يرحل عن ناديه

قال علي غزال عبر إنستجرام: “وايتكابس، لقد كان أمرا سعيدا أن أكون جزءا من النادي، شكرا جزيلا للطاقم الفني واللاعبين والجماهير الذين رحبوا بي في تلك الفترة”.

وبذلك يكون قد رحل علي غزال عن ناديه الكندي وسط أنباء عن قرب انتقاله للنادي الأهلي في مصر.

وردة يقترب من الأهلي

أفادت تقارير صحفية يونانية، عن اقتراب رحيل الدولي المصري عمرو وردة، عن صفوف باوك سالونيكي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وردة لم يشارك أساسيا مع الفريق منذ الثاني من سبتمبر الماضي، عندما واجه باوك نظيره بانيونيوس، وخسر بهدف نظيف، منذ ذلك الحين ويدخل المصري بديلا في معظم المباريات.

وأشارت التقارير لرغبة الأهلي في التعاقد مع صانع ألعاب في سوق الانتقالات الشتوية، وأكدت بأن وردة قد تكون محطته القادمة مع فريقه السابق، للحفاظ على مكانه في منتخب مصر.

شيكابالا يسجل

سجل محمود عبد الرازق “شيكابالا” هدفه الأول مع أبولون سميرني اليوناني، في مباراته ضد باناثانايكوس في الجولة 11 من الدوري اليوناني.

شيكابالا سجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 67 في لقاء انتهى بفوز باناثينايكوس بنتيجة 5-1.

وسجل شيكابالا بطريقة رائعة، إذ استلم عرضية داخل منطقة الجزاء، وسددها بيسراه في الزاوية العليا.

السعيد ودربي جدة

سجل عبد الله السعيد الهدف الثالث لأهلي جدة في مباراة الدربي ضد اتحاد جدة السعودي، واستغل السعيد تمريرة حريرية من حسين المقهوي في الدقيقة 76، ليضعها بطريقة رائعة من فوق فواز القرني.

وكان اتحاد جدة قد تقدم بهدف لفهد المولد، قبل ثلاثية الأهلي، وهذا هدفه الثاني، في عشر مشاركات مع أهلي جدة.

حسين السيد يسجل

في مباراة شهدت تسجيل ستة أهداف، حقق التعاون فوزا كبيرا على الاتفاق برباعية مقابل هدفين، بعد أن كان متأخرا بهدفين مع بداية الشوط الأول.

سجل الاتفاق هدفين في أول 15 دقيقة من اللقاء عن طريق النجم المصري حسين السيد، ومحمد الكويكبي.

فوز صعب للشحات

حقّق فريق العين فوزا صعبا على نظيره فريق اتحاد كلباء بهدفين مقابل هدف، في مباراة السبت، بالجولة العاشرة من بطولة الدوري الإماراتي.

وشارك اللاعب المصري “حسين الشحات” في تلك المباراة كبديل، إذ نزل في الدقيقة 58.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد العين إلى 22 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد اتحاد كلباء عند 11 نقطة في المركز الثامن.

عواد مع الوحدة

فاز فريق الوحدة على ضيفه فريق الباطن بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن لقاءات الجولة العاشرة من الدوري السعودي.

وشهدت المباراة مشاركة الدولي “محمد عواد” حارس مرمى منتخب مصر، والمحترف في صفوف الوحدة.

هذا الفوز رفع رصيد الوحدة للنقطة 18 بالمركز الرابع في ترتيب الدوري السعودي، فيما توقف رصيد الباطن عند ثمان نقاط بالمركز الثالث عشر في سلم الترتيب.

اقرأ أيضا:

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.