لجان لتسوية المواقف التجنيدية للشباب بالخارج.. تفاصيل

القوات المسلحة
القوات المسلحة تعلن سفر لجان عسكرية بالخارج لتسوية مواقف التجنيد للشباب - أرشيف

أعلنت إدارة التجنيد التابعة للقوات المسلحة، إيفاد لجان لتسوية المواقف التجنيدية للشباب بالخارج ممن بلغوا سن الإلزام، وقبل بلوغهم سن 29 عاما كحد أقصى، تتيح تجديد جوازات سفرهم.

وقال اللواء أشرف عطية، مدير إدارة التجنيد بالقوات المسلحة، خلال لقاء المحررين العسكريين، اليوم الأربعاء: “إن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت تعليمات بهذا الأمر”.

وأضاف عطية: “أنه يمكن لمن تجاوز سن الثلاثين عاما تجديد جواز السفر لمدة سبع سنوات، على أن يسدد قيمة الغرامة المالية، التي تقدّر بمبلغ 588 دولارا، شرط ألا يكون الشخص قد تجاوز الأربع والأربعين عاما”.

لجان متنقلة

وأكّد مدير إدارة التجنيد بالقوات المسلحة، على أنه جرى إيفاد لجان عسكرية قضائية لتصفية المواقف التجنيدية للمصريين المقيمين بالخارج لمن تجاوز سن الامتناع عن التجنيد، وهو 30 عاما.

وأوضح أن من مهام هذه اللجان، طبقا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة:

  • منح شهادة المعامله التجنيدية للشباب في أماكن تواجدهم بالخارج.
  • والرد على كافة الاستفسارات التجنيدية.

وخلال المدة من التاسع من مارس 2018 إلى 21 مارس 2018 بلغت أعداد المصريين الذين جرى تسوية موقفهم التجنيدي بالخارج 2076 مواطنا، بعد التصديق على سفر 11 لجنة قضائية عسكرية تجنيدية للدول العربية، والأوروبية، والولايات المتحدة الأمريكية لهذه المهمة.

خدمات إلكترونية

ومنذ خمسة أيام، أعلنت القوات المسلحة افتتاح المركز الإلكتروني بإدارة التجنيد والتعبئة، لبدء تفعيل تقديم الخدمات التجنيدية عبر موقع الإدارة على الإنترنت.

وصدّق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على افتتاح المركز للتيسير على المواطنين، والاستفادة القصوى من التطور التكنولوجي.

ويتضمّن المركز الإلكتروني عددا من المكاتب والقاعات، ومكتبا للمراجعة، والتصديق على البيانات، بالإضافة إلى غرفة التحكم الرئيسة بالمركز.

وتشمل الخدمات التجنيدية المقدمة للمواطنين إلكترونيا عبر المركز:

  • تصاريح السفر.
  • شهادات الإعفاء المؤقت والنهائي (بدل فاقد – إصدار تالي).
  • شهادات الاستثناء النهائي (بدل فاقد – إصدار تالي).
  • شهادات الإعفاء النهائي من أداء الخدمة، لعدم اللياقة الطبية (بدل فاقد – إصدار تالي).
  • شهادة تحت الطلب لمدة ثلاث سنوات.
  • شهادة لم يصبه الدور، وغير مطلوب للتجنيد نهائيا.
  • نموذج المتخلفين عن التجنيد (بدل فاقد – إصدار تالي).
  • نموذج خطاب صغار السن.

كل هذه الخدمات من خلال منظومة مؤمّنة عن طريق الموقع الإلكتروني لإدارة التجنيد والتعبئة، بالإضافة إلى بريد إلكتروني لإدارة التجنيد والتعبئة، للرد على جميع الاستفسارات التجنيدية للشباب المصريين المقيمين بالخارج.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.