إخماد حريق في سنترال بورسعيد.. وتلف محولين كهربائيين

حريق في بورسعيد
الخسائر اقتصرت على تلف المحولين الكهربائيَّيْن داخل إحدى غرف سنترال بورسعيد- أرشيف

تمكّنت قوات الحماية المدنية بمحافظة بورسعيد، من السيطرة على حريق نشب اليوم الثلاثاء، في محولي كهرباء بسنترال بورسعيد الرئيسي في نطاق حي الشرق، دون وقوع إصابات.

وبالمعاينة الأولى، جرى الكشف عن عدم وجود خسائر في الأرواح أو إصابات بين العاملين، واقتصرت الخسائر على تلف المحولين الكهربائيَّيْن داخل إحدى غرف السنترال، وجرى انتداب البحث الجنائي لمعرفة أسباب الحريق.

وسارعت سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث، لتسيطر على الحريق قبل تفاقمه، وامتداده إلى الغرف الأخرى، وجارٍ حصر التلفيات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجرى تحرير محضر بالواقعة.

أحداث قريبة

وفي وقت قريب، أعلنت وزارة الآثار، الأحد 23 من ديسمبر الماضي، إخماد حريق نشب بسبب ماس كهربائي في عدد من محلات الأقمشة الموجودة أسفل مسجد الفكهاني الأثري بمنطقة الغورية.

وقال الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بوزارة الآثار: “إن ألسنة الحريق طالت الشبابيك الموجودة أعلى هذه المحلات” موضحا أنها ليست شبابيك أثرية، وقد جرى تركيبها حديثا ضمن أعمال ترميم للمسجد في التسعينيات.

كما أعلن مصطفى، السبت 22 من ديسمبر الماضي، نجاح قوات الإطفاء في إخماد حريق نشب في المشتل الخارجي الموجود خارج أسوار قلعة صلاح الدين الأيوبي على طريق صلاح سالم، دون وصول الحريق إلى القلعة.

حرائق المستشفيات

ومؤخرا، شهدت العديد من المستشفيات حرائق كبيرة، أشهرها:

في أبريل الماضي، نشب حريق في مستشفى سموحة الجامعي، بسبب ماس كهربائي بوحدة توزيع الكهرباء بالمستشفى، ما أدى إلى تلف الكابل الكهربائي المغذي لعدة وحدات، دون حدوث إصابات.

وفي مايو الماضي، نشب حريق بأحد مخازن التموين الطبي في مستشفى صدر العباسية، ما أسفر عن احتراق 81 ترولي، و312 سريرا.

وفي 7 يوليو، اشتعلت النيران في ثلاثة أدوار داخل مستشفى الحسين الجامعي، ما أسفر عن وفاة مريض، وإصابة 115 آخرين.

وكشفت المعاينة المبدئية عن 15 مخالفة للسلامة والصحة المهنية، منها: عدم تأمين المنشأة ضد مخاطر الحريق، وعدم تنفيذ اشتراطات الحماية المدنية، وعدم وجود خطة الطوارئ، وإدارة الأزمات.

وفي العاشر من يوليو الماضي، نشب حريق في مستشفى الجلاء التعليمي للولادة، بسبب إلقاء الورق، ومخلفات الباعة الجائلين المنتشرين حول المبنى.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *