الأرصاد تتوقع طقس ليلة رأس السنة: أجمل من أوروبا

طقس مصر
الأرصاد الجوية تتوقع حالة الطقس في ليلة رأس السنة - أرشيف

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الاثنين، طقس “مائل للبرودة” على شمال البلاد حتى شمال الصعيد “معتدل” على جنوب الصعيد نهارا، “شديد البرودة” ليلا.

ويتوقّع الخبراء أن يتكوّن الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية وعلى البحر المتوسط، ما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

ليلة رأس السنة

من جهته، طمأن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين على حالة الطقس خلال ليلة رأس السنة الميلادية، متوقعا أن “مصر ستشهد طقسا جميلا في هذه الليلة”.

وقال عبد العال في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، على فضائية “الحدث اليوم”، مساء الأحد: “إنه رغم أن الجو يكون شديد البرودة ليلا، فإنه مقارنة بأوروبا، فمصر تشهد حاليا أجمل أجواء العالم”، على حد وصفه.

عبد العال توقّع سقوط أمطار خفيفة على أقصى الساحل الشمالي الغربي، وبالتحديد عند السلوم، ومرسى مطروح، موضحا أنه “اعتبارا من اليوم ستشهد معظم أنحاء الجمهورية انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، إذ ستتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة من 14 إلى 15 درجة مئوية”.

طقس غير مستقر

ويضرب البلاد منذ الأربعاء الماضي طقس غير مستقر على جميع أنحاء البلاد، التي شهدت هطول بعض الأمطار على مناطق متفرقة، ومنها: القاهرة، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التهاون في التعامل مع الطقس في تلك الفترة.

وأوضح أشرف نور، مدير مركز البحوث التطبيقية التابع لمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، أن معدل سقوط الأمطار على محافظة مطروح، هذا العام، يصل إلى 100 مليمتر خلال نوفمبر الماضي وديسمبر الجاري، وهي النسبة التي رُصدت خلال وحدة الأرصاد الجوية بمركز البحوث التطبيقية.

وأضاف نور، في تصريحات صحفية: “أن هذا العام زاد فيه معدل سقوط الأمطار عن الأعوام السابقة، إذ يقدر المعدل الطبيعي على مدار ستة أشهر 140 مليمترا”.

اقرأ أيضا: خلال شهر.. وفاة 14 وإصابة 53 بسبب الطقس السيئ

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *