الأرصاد: طقس غير مستقر لمدة أربعة أيام

طقس غير مستقر
الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر - أرشيف

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: “إن الأيام المقبلة ستشهد بعض الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، ومنها القاهرة” محذرا من التهاون في التعامل مع الطقس خلال هذه الأيام.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” على فضائية “الحدث اليوم”: “أن طقس اليوم الأربعاء سيشهد هطول أمطار على الساحل الشمالي، تصل إلى القاهرة مع يوم غد الخميس، وتنتقل إلى مناطق متفرقة، لكن بكميات قليلة”.

وأشار إلى أن نسبة الأمطار المتوقع هطولها على العاصمة لن تكون بكميات كبيرة، وليس من المتوقع أن تتسبب في حدوث أزمات في الطرق أو ما شابه.

طقس غير مستقر

من جهتها، حذرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من موجة عدم استقرار في الطقس تبدأ اليوم الأربعاء، وتستمر لمدة أربعة أيام.

وأضافت شاكر في مداخلة عبر “سكايب” ببرنامج “اليوم” على فضائية “dmc”: “أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستتكاثر، ويصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومدن القناة، وسيناء، ومناطق من الدلتا”.

وتابعت: “أن أمطار رعدية ستضرب الإسكندرية، ومطروح، وبعض مدن الدلتا، وبعض مناطق شمال ووسط سيناء، كما تنشط الرياح مثيرة للأتربة والرمال، وتؤدي لتدهور الرؤية الأفقية على الطرق”.

وأشارت إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين ثلاث إلى أربع درجات تقريبا، ويكون الطقس شديد البرودة أثناء الليل، خصوصا مع نشاط الرياح التي تزيد من شدة برودة الطقس.

وأوضحت أن سبب هذه الموجة هو وجود منخفض جوي على السطح متمركز على البحر المتوسط، ورياح شمالية غربية محملة بنسبة كبيرة من بخار الماء.

وعن الموانئ وحركتها، أوضحت أنه سيجرى غلق عدد من الموانئ، نظرا لارتفاع الأمواج، كما ستتزايد الشبورة المائية على المسطحات.

طورائ بالمرور

وتحسبا لسقوط أي أمطار خلال الساعات المقبلة، بدأت غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، برئاسة اللواء عصام شادي، مساعد الوزير للمرور، في متابعة حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

كما تجُرى مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور، مع نشر الأوناش المرورية بالطرق، لرفع أي معوقات مرورية، سواء الحوادث أو الأعطال.

اقرأ أيضا: تطورات الطقس في مصر: أمطار ورياح وإغلاق موانئ

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *