حسين الشحات يتألق أمام ريال مدريد: هدف عالمي ضائع (فيديو)

حسين الشحان يهدر فرصة هدف في مرمى ريال مدريد
ريال مدريد يهزم العين الإماراتي برباعية بمشاركة حسين الشحات - وكالات

تُوج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره العين الإماراتي الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري حسين الشحات بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس السبت على ملعب “مدينة زايد” في أبو ظبي بالإمارات.

وفي الدقيقة 12 من عمر المباراة، أضاع حسين الشحات فرصة تاريخية لتسديد هدف عالمي في مرمى الريال، إذ استغل رأسية خاطئة من مارسيلو، الذي حاول إعادة الكرة للدفاع، ليتسلمها وينطلق صوب منطقة الجزاء.

هدف عالمي ضائع

ورغم أن الشحات وجد سيرخيو راموس في مواجهته، فإنه تمكن من مراوغته، ثم راوغ الحارس تيبو كورتوا، الذي خرج من مرماه محاولا إيقافه، لكن الكرة لم تسكن الشباك، إذ ظهر راموس في اللحظة المناسبة، وأبعد الكرة من على خط المرمى.

وبعد دقيقتين فقط من الفرصة التي أضاعها حسين الشحات، كان الكرواتي لوكا مودريتش يحتفل بأول أهداف فريقه في مرمى العين، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت إلى يمين الحارس خالد عيسى، الذي فشل في التصدي لها.

وفي الدقيقة 60 سجل الريال ثاني أهدافه من تسديدة صاروخية بقدم ماركوس يورينتي، شاهدها الحارس وهي تسكن مرماه، ثم سيرخيو راموس واصل هز شباك المنافس، وأحرز ثالث الأهداف من رأسية إثر ضربة ركنية.

ورفض العين أن تمر المباراة دون تسجيل هدف الشرف، فأحرز تسوكاسا شيوتاني هدفا رائعا من رأسية فشل كورتوا في الوصول إليها.

وقبل ثوانٍ من نهاية المباراة، أضاف الميرينجي رابع أهداف ريال مدريد، بسبب خطأ من اللاعب نادر يحيى، بعدها أهدر حسين الشحات فرصة أخرى للتسجيل، وتسديدته ذهبت فوق العارضة.

وأعلنت صافرة النهاية ريال مدريد بطلا متوّجا بالذهب للمرة الرابعة في تاريخه، ليتخطى منافسه برشلونة صاحب الثلاثة ألقاب، وأصبح أول فريق يتوّج بالبطولة ثلاث مرات متتالية، بينما انضم العين إلى الرجاء المغربي كثاني فريق عربي يحقق المركز الثاني في البطولة.

حسين الشحات يعلق

وفي أول تعليق له بعد المباراة، توجه المصري حسين الشحات، بالشكر إلى الجهاز الفني لفريقه والمنظومة الإدارية.

وقال الشحات عبر تويتر: “الحمد لله على كل شيء، شكرا جمهور الزعيم، شكرا للعيبة الكبار، شكرا للجهاز الفني، شكرا للإدارة، شكرا لكل واحد تعب في المنظومة كلها”.

اقرأ أيضا: هل يعوض الشحات غياب محمد صلاح؟

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.